إعلان

التأديبية تعاقب 4 موظفين بجمارك السيارات

07:17 م الثلاثاء 29 يناير 2019

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

عاقبت المحكمة التأديبية العليا، مدير إدارة الحركة بالإدارة العامة لجمارك السيارات السابق، ومدير عام الإدارة العامة للبيوع الجمركية سابقًا، بغرامة تعادل خمسة أضعاف أجرهما.

كما خصمت أجر راتب شهر لكلا من محاسب أول بالهيئة العامة للخدمات الحكومية ومصنف ثان بذات الهيئة، وذلك لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وعدم مراعاة واجبات العمل الوظيفي والخروج على الدقة والأمانة المتطلبة، وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى التأديبية ضد المحال الأول "أمين مخزن ورئيس قسم الإجراءات بإدارة البيوع الجمركية بمصلحة الجمارك سابقًا لوفاته".

وأكدت المحكمة، أن المحال الثاني تقاعس عن اتخاذ الإجراءات المخزنية اللازمة؛ مما ترتب عليه وجود عجز بالمخزن بلغ عدد ٣٠٠ قطعة ملابس ماركة Boss، وعدد ٤٤ تليفون محمول ضمن محتويات المخزن، وعدد 14 تليفون لاسلكي، و19 قلم حبر مزود بكاميرا من محتوى المخازن.

وأضافت المحكمة، بأن المحال الثالث والرابع أهملا في إعداد كشوف التصنيف، وكراسة شروط التخزين؛ مما ترتب عليه إغفال بيان الماركة للمخزونات، وأنواع مشتملات هذه البضاعة، وثبت في حق المحال الأخير التحدث بطريقة غير لائقة مع الموظفة بإدارة الصادر بحركة طرود البريد بجمرك القاهرة، على مرأى ومسمع من الجميع.

كما ثبت أنه دائم التحدث مع زملائه بألفاظ غير لائقة، ولكن برأته المحكمة من تهمة التوسط في عرض رشوة من أحد التجار لمدير عام جمرك البيوع الجمركية بغمرة، وذلك لعدم ثبوت هذه التهمة في حقه من الأوراق، وأن الأحكام لابد أن تُبنى على اليقين لا على الشك.

فيديو قد يعجبك: