إعلان

"الداخلية" تعلن حرصها على مساعدة النزلاء على الدراسة فى مراحل التعليم المختلفة

05:19 م الجمعة 25 يناير 2019

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء عمران:

أكدت وزارة الداخلية حرصها على مساعدة النزلاء على الدراسة والتعليم فى مراحل التعليم المختلفة.موضحة أن إجمالي عدد الدراسين فى مراحل التعليم المختلفة خلال الفصل الدارسي الأول للعام الدراسي 2018 / 2019 بلغ 5227 نزيلا.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد محمود توفيق وزير الداخلية بالارتقاء بأوجه الرعاية الشاملة المقدمة للنزلاء خاصة الحرص على الدراسة والتعليم في كافة المناحي التعليمية بدءا من محو الأمية وانتهاء بالدراسات العليا ، حرصا على مستقبلهم وممارسة هواياتهم على نحو يعود عليهم وذويهم بالنفع اتساقا مع مبادئ السياسة العقابية الحديثة ، وتجسيدا لاعلاء مبادئ وقيم حقوق الانسان.

وذكرت الوزارة في بيان أن قطاع السجون بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم الفني والتعليم العالى والأزهر الشريف والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار اهتم وحث من يرغب من النزلاء الالتحاق بها ومساعدته على استكمال دراسته بمراحل التعليم المختلفة من خلال توفير الأماكن الملائمة للاستذكار وعقد لجان الامتحانات بكافة السجون التابعة للقطاع، كما يتوافر لدى القطاع ثلاث مدارس ثانوية صناعية بمناطق سجون (القناطر والمنيا وجمصة) ويدرس بها العديد من النزلاء.

وأضاف البيان أنه يتم أيضا التنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية ومديريات الأوقاف لعقد ندوات شهرية داخل السجون ، كذا المطرانيات والبطراكيات الإقليمية المختلفة لالقاء دروس دينية للنزلاء المسيحيين والاحتفال بالمناسبات الدينية المختلفة.

وأشار إلى أنه تم اليوم (الجمعة) تكريم عدد من نزلاء السجون المتميزين لحصولهم على الشهادات العلمية (الماجستير ، ليسانس ، بكالوريوس ، دبلوم صناعي) ، فضلا عن بعض المتميزين في المشغولات اليدوية والحرفية كحافز لهم ولغيرهم من النزلاء حتى يحذو حذوهم.

فيديو قد يعجبك: