إعلان

شرطة التموين: حملة مكبرة مفاجئة تداهم أسواق 5 محافظات

01:53 م الجمعة 25 يناير 2019

شرطة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملة مكبرة مفاجئة بالتنسيق مع فروعها ببعض المحافظات لمتابعة حركة الأسواق، وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية.

أسفرت جهود الحملات التي تم شنها بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، الغربية، أسيوط، القليوبية" عن ضبط 21 قضية أسطوانات بوتاجاز، 7 قضايا مواد بترولية، 16 قضية دقيق مدعم وأقماح، 186 قضية في مجال مخالفات المخابز، وضبطت الإدارة 12 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية.

كما تم ضبط 4 قضايا في مجال الاستيلاء على الدعم، ومقررات الصرف التموينية 37 قضية في مجال الغش الغذائي 33 قضية في مجال الغش التجاري، 555 قضية في مجال (المحال العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين) 29 قضية في مجال الأسماك، واللحوم ومصنعاتها 13 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر 4 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة الزراعية "أسمدة، أعلاف" 7 قضايا في مجال السلع والمنتجات مجهولة المصدر.

وضُبط بمديرية أمن القاهرة، 88 قضية تموينية متنوعة، أبرزها 17 قضية في مجال الرقابة على الصحة، 20 قضية في مجال الرقابة على الأسعار.
وفي مديرية أمن الإسكندرية، فقد ضُبط تاجر سجائر مقيم بدائرة قسم شرطة العامرية، سبق ضبطه في العديد من القضايا التموينية "تهريب سجائر، غش تجاري، لقيامه بتخزين كمية كبيرة من السجائر المهربة أجنبية الصنع مجهولة المصدر، داخل مخزن كائن بالعقار محل إقامته، حيث ضُبط داخل المخزن 10 آلاف عبوة سجائر أنواع مختلفة.

كما تم ضبط 58 قضية تموينية متنوعة بمديرية أمن الغربية، وأبرزها 32 قضية في مجال الرقابة على الصحة، 11 قضية في مجال الرقابة على الأسعار، وضُبط بمديرية أمن أسيوط 96 قضية تموينية متنوعة، أبرزها 10 قضايا في مجال الرقابة على الصحة، 15 قضية في مجال الرقابة على الأسعار.

وألقي القبض على المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ المجمدات كائنة بدائرة مركز شرطة بنها لحيازته كمية من المواد الغذائية داخل الثلاجة 443 طن سمك ماكريل واردة من الخارج مختلف الأنواع غير صالحة للاستهلاك لحساب عدد من الشركات.

كما تم ضبط المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ المجمدات كائنة بطريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي بناحية السفاينة بدائرة مركز شرطة طوخ، لقيامه بتخزين كميات كبيرة من الأسماك المجمدة غير صالحة للاستهلاك بلغت 60 طن سمك ماكريل وارد أجنبي مختلف الأنواع.

فيديو قد يعجبك: