• حيثيات تغريم رئيس اتحاد الناشرين السابق 3 ملايين جنيه: مارس الغش وقلد علامة قواميس أطلس

    06:53 م الخميس 24 يناير 2019
     حيثيات تغريم رئيس اتحاد الناشرين السابق 3 ملايين جنيه: مارس الغش وقلد علامة قواميس أطلس

    أرشيفية

    كتب – محمود السعيد:

    أودعت المحكمة الاقتصادية حيثيات حكمها القاضي بإلزام شركة إنوفاشنز للاستيراد والتوكيلات التجارية، ومالكها عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين السابق، بتعويض 3 ملايين جنيه، لصالح شركة "فيرست تريدينج"، المالكة لعلامة أطلس التجارية، تعويضًا عن الأضرار المادية والأدبية التي تسببت فيها شركة "إنوفاشنز" جراء مخالفتها للقانون وعقود الوكالة الموقعة بين الطرفين، ببيعها منتجات مقلدة تحمل العلامة التجارية المذكورة.

    وقالت المحكمة إنه ثبت لديها بعد الأطلاع على الأوراق والمستندات الخاصة بالقضية، أن الشركة المدعى عليها "إنوفاشنز" قد قامت ببيع منتجات "قواميس إلكترونية" عليها علامة تجارية مقلدة مع علمه بذلك، وأصاب الشركة المدعية المالكة للعلامة الأصلية بأضرار مادية.

    وأوضحت المحكمة في أسباب حكمها أن الشركة المدعى عليها "إنوفاشنز" قد استغلت العلامة التجارية لشركة "فيرست تريندينج" لمدة 8 سنوات بوضعها على منتجات، ما يتمثل في إدخال الغش على عملائها وثقتهم في منتجاتها الذي أثر بالسلب على مبيعاتها.

    واستندت المحكمة كذلك إلى أن "فيرست" أنفقت الكثير خلال إجراءات التقاضي الطويلة التي استمرت لسنوات لحصولها على حكم نهائي من محكمة النقض بشطب العلامة التجارية المقلدة "إنوفاشنز" ولذا فقدرت المحكمة جملة التعويض النهائي شاملًا التعويض المؤقت عن الضرر المادي والمعنوي للشركة بثلاثة ملايين جنيه.

    393a71fb8-e763-47e2-b3a2-f784d537ce401

    إعلان

    إعلان

    إعلان