• "شبكة الاتجار في البشر والاستيلاء على قروض الإسكان والتعمير".. نشرة المحاكمات

    06:00 ص الأربعاء 23 يناير 2019
    "شبكة الاتجار في البشر والاستيلاء على قروض الإسكان والتعمير".. نشرة المحاكمات

    أرشيفية

    (مصراوي):

    شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

    ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

    الحكم على المتهمين بتسهيل الاستيلاء على قروض بنك "الإسكان والتعمير"

    تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، حكمها على المتهمين بتسهيل قروض بنك "الإسكان والتعمير" فرع روكسي.

    تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين أيمن عبداللطيف سلامة، وسامح أبوكنة.

    وأحالت النيابة العامة القضية رقم 858 لسنة 2012 جنايات مصر الجديدة للمحاكمة الجنائية العاجلة، ووجهت النيابة للمتهمين نشأت حسن فرغلي موظف ببنك الإسكان والتعمير، ومصطفى محمد حمدان محرر بجريدة أخبار البيئة، وأحمد صفوت عبدالمجيد بشركة التعمير للترويج المالي ببنك الإسكان والتعمير، تهمة تسهيل الحصول على قروض لـ 36 متهمًا، مقدارها 7ملايين جنيه وأكثر؛ وذلك بتزوير مستندات تفيد بأن المتهمين موظفين في شركات مصر للطيران وبدر الدين للبترول مقابل الحصول على 40% من قيمة القرض.

    محاكمة بائعة متجولة قتلت زوجها طمعًا في أمواله

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة بائعة متجولة، متهمة بقتل زوجها، بدائرة قسم السيدة زينب.

    وأسندت النيابة للمتهمة "بسيمة.س.ج"، تهمة قتل زوجها "أشرف محمود أحمد"، مع سبق الإصرار، طمعًا في أمواله.

    الحكم على ربة منزل قتلت عاملًا لسرقته في كرداسة

    تصدر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، حكمها على ربة منزل، لاتهامها بقتل عامل عمدًا، لسرقة أمواله بمنطقة كرداسة.

    تعقد الجلسة برئاسة المستشار خضر طلبة، وعضوية المستشارين هشام الشريف، وطارق الحديني، وأمانة سر رجب شعبان.

    وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 10962 لسنة 2014، أن المتهمة إيمان أحمد علي، 35 سنة، ربة منزل، قامت بقتل مصطفى أحمد أحمد، عامل عمدًا، بعد أن عكفت على سرقة المجني عليه، لعلمها بيسر حاله لسبق تقدمه لخطبتها، فتواعدت معه بمسكنه وما أن خلا سويًا حتى احتالت عليه لصرفه خارج مسكنه، حتى تتمكن من سرقته.

    وأضاف التحقيقات، أن المجني عليه أصر على البقاء بعد أن اكتشف مخططها، وخلال لهوهما انتوت إزهاق روحه فأبصرت "جاكوش" وأسرعت بتناوله وانهالت عليه ضربًا به، فأحدثت به إصابته التي أودت بحياته، مكبلة إياه ما أمكنها من سرقة مبلغ نقدي وهاتفه المحمول وفرت هاربة.

    وأشارت التحقيقات، إلى أن تحريات قسم شرطة كرداسة أكدت ارتكاب المتهمة الواقعة، وعلى الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم تمكنت من ضبط المتهمة وتقديمها للمحاكمة.

    محاكمة 10 متهمين بتكوين "شبكة للاتجار في البشر"

    تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 10 متهمين كونوا شبكة للإتجار في البشر، واستغلال حاجة الضحايا بعرضهن على راغبي المتعة الحرام مقابل الحصول على الأموال.

    تعقد الجلسة، برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين محمد أحمد الجندي، وعلي مختار سعد.

    كان المستشار أحمد حنفي المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لقيام المتهمين خلال فبراير 2018، بتأسيس وتنظيم وإدارة جماعة منظمة للعمل بصفة مستمرة على ارتكاب جرائم الاتجار في البشر؛ بأن تعاملوا مع الأشخاص الطبيعية باستغلال حاجة الضعف والهوان والحاجة بالتدليس عليهن في بادئ الأمر بوعدهن من قبل إحدى المتهمات بالزواج والعمل.

    وكذلك اصطحابهن وتسليمهن لزعيم التشكيل الإجرامي مستغلا سذاجتهن وصغر سنهن وطموحهن بأفكاره الشيطانية، وإيهامهن بحياة سعيدة رغدة مستقرة حينما يتلمس منهن العفة والصلاح فيوهمهن بعقد قرانهن مدعيًا أن المتهم الثاني "نجار" في التشكيل مأذونًا شرعيًا، وتارة أخرى بالتهديد والوعيد بإيذائهن أو إيذاء ذويهن بواسطة المتهم الرابع "سايس" والتهديد حتى يدنس شرفهن ملتقطًا لهن مع المتهم الأول "السائق" مقاطع مرئية بعد تخديرهن ليجبرهن على مواصلة تجارته الخاسرة عاقدًا مع المتهم الأول صفقاته الدنيئة بمقهى المتهم الثامن "مدير أغذية ومشروبات".

    ومن تحمل منهن بين أحشائها سفاحًا من ذئابه يأتي دور المتهم السابع الطبيب فيسقط ما في أرحامهن غير مبالي بحياتهن، قاتلًا ما بين أحشائهن من أجنة ليأتي دور باقي المتهمين بالمعاونة والمساعدة والتجهيز قاصدين جميعًا من تلك الأفعال أسوأ استغلال في أعمال الدعارة لجمع المال الحرام، ولسائر أشكال الاستغلال الجنسي بعرضهن على الرجال من راغبي ممارسة الرذيلة والفجور بغير تمييز مقابل الحصول على منفعة مادية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان