إعلان

"عبوة كانز بداخلها بارود وعروس كرداسة".. نشرة الحوادث المسائية

10:16 م الثلاثاء 22 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

"الوطنية للانتخابات" تعلن فتح باب الترشح على المقعد الخالي بأشمون

نشرة الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 4 لسنة 2019، بفتح باب الترشح وإجراءاته في الانتخابات التكميلية بالدائرة الخامسة دائرة أشمون بمحافظة المنوفية.
وتنص المادة الأولى من القرار على فتح باب تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب في الدائرة المشار إليها لمدة "8 أيام" اعتبارًا من الأحد 27 يناير وحتى 3 فبراير 2019، على أن تقدم الطلبات يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، ويمتد العمل في اليوم الأخير حتى الخامسة مساءً.

السجن المشدد 3 سنوات لـ 9 متهمين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بالمطرية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة 9 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، ومعاقبة آخر بالحبس سنة، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل أحد المتهمين بالمطرية.
وأسندت النيابة للمتهمين "محمد مصطفى، كرم عبدالحميد، الأمير ممدوح، محمود الصيرفي، حسن محمد، طارق إبراهيم، جرجس جميل، محمد عبدالحميد، محمد حسن، أيوب حسن"، تهمة إجراء أعمال حفر بمنزل المتهم الأول والمقام على أرض أثرية، وكان ذلك بقصد الحصول على آثار بدون ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات.

مفاجأة في قضية فندق وسط البلد.. الأم: "قتلت بنتي في دولة خليجية قبل ذبح الولد"

فجرت المتهمة بذبح طفلها داخل فندق بوسط البلد،مفاجأة من العيار الثقيل خلال التحقيق معها، حيث كشفت أن واقعة ذبح الطفل لم تكن الجريمة الأولى بالنسبة لها.
وقالت المتهمة خلال التحقيقات،بعد تضييق الخناق عليها؛ إنها كانت تقيم بصحبة زوجها بإحدى الدول العربية لعمله بها مدة طويلة، مشيرة إلى أنها سبق وأن أنجبت طفلة وقامت بقتلها يناير الماضي -كانت حينها تبلغ من العمر 3 سنوات- بعدما قامت بخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وادعت وفاتها بشكل طبيعي نتيجة تعرضها للاختناق خلال تناول الماء "شرقت"، ولم يُكتشف أمرها بداعي ان الواقعة ليست بها شبهة جنائية، بحسب مصدر أمني مطلع.
وبررت المتهمة إقدامها على ارتكاب الجريمتين أنها كانت لا تريد الإنجاب من زوجها لقيامه بكتابة عدد من أملاكه لطفل من طليقته السابقة، وتهديده المستمر له بأخذ الطفل منها.

طباخ تركي يقتل ابنته "الراقصة" ويقطع جثتها لأجزاء

كشفت الشرطة التركية ملابسات مقتل راقصة شرقية على يد والدها بمنطقة كيسان شمال غربي تركيا.
وألقت السلطات التركية القبض على طاه، بعد شكوك في تورطه بقتل ابنته وتقطيع جسدها، وفقا لما ورد بسكاي نيوز.
وكشفت تقارير صحفية محلية تفاصيل الحادث، الذي وقع بعد شجار بين حسن أوسلو طاهي الكباب وابنته الراقصة الشرقية ديدم صاحبة الـ32 عاما، في ديسمبر الماضي.
وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن الأب قتل ابنته بعد الشجار، وقطع أطرافها واحتفظ بها في مجمِّد، ثم دفنها في غابة بالمنطقة.

دموع "عروس كرداسة".. "أبوها قتل جوزها قدام عنيها"

لم تكمل عامها الأول في عش الزوجية حتى عرفت الخلافات طريقها لتفرق بينها وبين زوجها الذي يكبرها بنحو 9 سنوات، مهددة استمرار رحلة تعاهدا على السير فيها معا، إلا أنه مع تفاقم الأمور قررت الزوجة الاستعانة بخدمات والدها العجوز، دون أن تدري بأن قرارها سينهي حياة الزوج ويزج بالأب خلف القضبان.

مطلع الأسبوع الجاري، بحث "رمضان"، 30 سنة، عن هاتفه المحمول في منزله الكائن بمنطقة المعتمدية، دون جدوى، لتخبره زوجته بأنها منحته لشقيقها مما أثار حفيظته: "إنتي ليه عملتي كده.. تليفوني ياخده أخوكي ليه؟"، ليتطور الأمر إلى شجار.
لم تتردد الزوجة في طلب النجدة، فاتصلت بوالدها "عربي، 60 سنة"، الذي طالبها بالتزام الصمت لحين وصوله، ليدور بينه وبين زوج ابنته حوارا حادًا بسبب إصرار الزوج على استعادة هاتفه، وتطور الأمر إلى مشاجرة بينهما، انتهت بمقتل الزوج.

منة وأبوها قتلا محمد في حدائق القبة.. ووزعا جثته على القليوبية والجيزة

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات العثور على جثة لشاب مقسمة إلى أجزاء وملقاه في ترعتين بالقليوبية والجيزة، وتبين أن صاحب مخبز وابنته استدرجا كهربائي من حلوان إلى حدائق القبة بالقاهرة، وقتلاه وقطعا جثته، ثم تخلصا منها، بسبب خلافات سابقة.
كان قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية تلقى بلاغا بالعثور على كيسين بترعة مسطرد بدائرة القسم، أحدهما يحتوى على أجزاء آدمية، والآخر يحتوى على ملابس رجالى ومبلغ مالي وسكين، وتزامن البلاغ مع العثور على باقي أجزاء الجثة طافية برشاح ترعة عبدالعال بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة .
وشكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالقليوبية أسفرت جهوده عن تحديد شخصية المجني عليه، وهو "محمد. م. م" 43 سنة، كهربائي "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، مُبلغ بغيابه.

سيدة بأطفيح.. خرجت بحثا عن رزق أولادها الستة فقتلت برصاصة طائشة

كعادتها كل صباح، استيقظت سيدة أربعينية مبركا قاصدة أرض زراعية تعمل بها لجني المحصول رفقة شقيقها في إحدى قرى مركز أطفيح جنوب الجيزة، لكن السيناريو اليومي تغيرت أحداثه، وانتهت بمقلتها بطريق الخطأ.
تتولى صاحبة الـ50 سنة مسؤولية رعاية 6 أطفال، تخرج في الصباح سعيا في طلب الرزق للعودة مع غروب الشمس مع جنيهات تعينها على توفير احتياجات أسرتها.
أمس الإثنين، انهمكت ذات الـ50 سنة مع شقيقها في جني المحصول، وتنامى إلى مسامعهما صوت إطلاق نار، سقطت بعدها الأخت على الأرض إثر تلقيها طلق ناري بالجسم بطريق الخطأ، وحاول شقيقها إنقاذها بنقلها إلى المستشفى لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها.

السر في النقاب.. تفاصيل سقوط المتهمين بسرقة شقة مُسنة بالعجوزة

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء محمد عبدالتواب، نائب مدير مباحث الجيزة، القبض على عاملة نظافة وصديقها؛ لاتهامهما بسرقة منزل مُسنة بالإكراه في منطقة العجوزة.
تلقى العميد أيمن الجيار، مأمور قسم شرطة العجوزة، بلاغًا من مشرفة بمعمل تحاليل بمستشفى خاص تبلغ من العمر 80، بأن شخصين يرتديان ملابس نسائية "نقاب" دفعاها داخل شقتها واحتجزاها بإحدى الغرف، وقام أحدهما بخلع النقاب فتبين لها أنه رجل وهدداها بالإيذاء واستوليا على مبلغ 75 ألف جنيه وبعض المشغولات الذهبية وهربا.
تحريات العميد عمرو طلعت رئيس مباحث شمال الجيزة، تمكنت من تحديد مرتكبي الحادث كلٍ من: "نسمة ع. ع"، 37 سنة، عاملة نظافة سابقة بالمستشفى محل عمل المجني عليها، وعامل نظافة تربطها به علاقة عاطفية يدعى "محمد. ح"، 27 سنة.

"عبوة كانز بداخلها بارود".. الأمن يكشف تفاصيل إصابة ضابط أثناء فض مشاجرة بالساحل

أصيب ضابط شرطة بشظايا بالوجه واليد، أثناء محاولة فض مشاجرة بالأسلحة النارية بين طرفين بسبب الخلاف حول شراء شقة بمنطقة الساحل، ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها.
تبلغ لغرفة عمليات النجدة بمشاجرة ومصابين، بعقار بشارع محمود شلبي بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إلى محل البلاغ، تبين حدوث مشاجرة بين (طرف أول: "سالم. ف" سمكري سيارات، "له معلومات جنائية"، وبحوزته (2 بندقية خرطوش، 2 كباس، فرد خرطوش، حزام طلقات خرطوش يحوي 13 طلقة -عبوة كانز بداخلها بارود "مونة"-صديري واقي من الرصاص محلى الصنع- قطعتي سلاح أبيض "ساطور-سكين")، و(طرف ثاني: "حسن. م"، وشقيقه "عبدالعزيز، و "صبحي. ز) جميعهم مقيمون بدائرة القسم.

فيديو قد يعجبك: