إعلان

"كشف لغز جثة مُسن العامرية وحبس الغيطي".. نشرة الحوادث المسائية

08:54 م الأحد 20 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الأحد، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

قتلت زوجها ودفنته في الصحراء.. إحالة ربة منزل وعشيقها للجنايات

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عزالدين عبدالشافي، المحامي العام الأول، إحالة ربة منزل وعشيقها للجنايات بتهمة قتل زوج الأولى ودفن جثته في الصحراء.

بدأت تفاصيل الواقعة ببلاغ تلقاه قسم شرطة عين شمس، من موظف يفيد غياب نجله 32 سنة، ودلت التحريات أنه دائم الخلاف مع زوجته "بتسام ج.أ" ربة منزل وارتباطها بالمدعو "محمد ك.ن" 32 سنة عاطل، وأنهما وراء اختفائه.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الزوجة وعشيقها واعترفت بارتكاب الواقعة.

 

تأجيل محاكمة رئيس مرور الوايلي الأسبق و11 آخرين بتهمة الرشوة لـ 22 مايو

قررت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة رئيس وحدة تراخيص الوايلي السابق و11 متهمًا آخرين، لاتهامهم بتزوير أوراق 73 سيارة حديثة مهربة من ليبيا، مقابل سيارة و200 ألف جنيه رشوة، لجلسة 22 مايو، لحضور باقي المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل علي أحمد أبو المال، وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، وخالد أحمد عمار، ومحمد سليمان محمود.

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أحال، رئيس وحدة التراخيص بمرور الوايلي، و11 متهمًا آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتزوير أوراق 73 سيارة حديثة مهربة من ليبيا، مقابل سيارة و200 ألف جنيه رشوة.

 

"جوزي ما ببيخلفش وعايزة افرحه".. حل لغز اختطاف رضيعة من أحضان والدتها

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء رضا العمدة، في حل غموض اختطاف رضيعة عقب ولادتها من داخل مستشفى أم المصريين، وتبين أن ربة منزل وراء ارتكاب الواقعة.

تلقى العقيد محمد الشاذلي، مفتش مباحث غرب الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة بإبلاغ أحد الأشخاص عن اختطاف طفلته الرضيعة عقب ولادتها، واتهامه ربة منزل كانت رفقتهم.

في أقل من 72 ساعة، توصلت تحريات المقدم مصطفى كمال، رئيس مباحث الجيزة، إلى أن ربة منزل تعدى "نورا"، 30 سنة، وراء ارتكاب الواقعة؛ بسبب عدم قدرة زوجها على الإنجاب رغم مرور 6 سنوات على زواجهما، وأنها استغلت انشغال أسرة الرضيعة بالاطمئنان على حالة الأم، واختطفت الرضيع.

 

تأجيل محاكمة 215 متهمًا بقضية "كتائب حلوان" للغد لاستكمال المرافعة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل محاكمة 215 متهما، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة، ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء والمعروفة إعلاميًا بقضية "كتائب حلوان"، لجلسة غدًا الاثنين، لاستكمال المرافعة.

 

الحبس سنة للإعلامي محمد الغيطي في اتهامه بالتحريض على الفسق والفجور

قضت محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار محمد حسين عامر، اليوم الأحد، بحبس الإعلامي محمد الغيطي سنة، وكفالة 1000 جنيه، ومراقبة لمدة سنة، لاتهامه بالتحريض على الفسق والفجور، وازدراء الأديان.

كان سمير صبري المحامي، تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد الإعلامي محمد الغيطي، لاستضافته أحد المثليين، على الهواء.

وجاء في البلاغ أن "الغيطي" خالف أبسط القواعد والثوابت الدينية وضرب بعرض الحائط بكل القوانين، حيث استضاف على شاشة قناة LTC أحد الشباب المثليين، وبدأ في طرح العديد من الأسئلة عليه، إجابتها لا يجوز إذاعتها على الفضائيات أو على أي وسيلة إعلامية أخرى.

 

الجنح" تقضي بالحبس 5 سنوات للمتهمين بواقعة دهس الطفلة "مليكة"

عاقبت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الأحد، سائق أتوبيس، ومشرفة بمدرسة خاصة، بالحبس 5 سنوات مع الشغل، والنفاذ لكل منهما، و20 ألف جنيه تعويض، في اتهامهما بالقتل الخطأ للطفلة مليكة، بعد دهسها أسفل عجلات أتوبيس المدرسة.

وأحال المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر المتهمين إلى محكمة الجنح بتهمتي القتل الخطأ والإهمال ما تسبب في مقتل الطفلة وذلك بعد قرابة أسبوعين من التحقيقات التي كشفت عن تفاصيل وملابسات الواقعة كاملة.

 

السجن عامين لعامل قتل سائقا بمدينة نصر

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، عاملًا بالسجن عامين بتهمة قتل سائق أتوبيس خلال مشاجرة نشبت بينهما إثر طلب المتهم من السائق تغيير خط سيره.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم تعدى على المجني عليه بأن ضربه بعصا عدة مرات بسبب رفضه تغيير خط سيره ما أسفر عن مقتله.

 

استدرجاه للبحث عن شقة مفروشة.. كشف لغز مقتل أفريقي بالعبور

نجحت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، في كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالعبور، وتتمكن من ضبط مرتكبي الواقعة.

تلقى قسم شرطة العبور بالقليوبية، إشارة من شرطة النجدة، بالعثور على جثة شخص مجهول بالحديقة الوسطى بطريق بالحي السادس بدائرة القسم وبها تهشم بالجمجمة والوجه وبجواره حجر ملوث بالدماء.

أسفرت جهود رجال البحث الجنائي، عن تحديد شخصية المجني عليه ويدعى "أسامة.ب"، يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، 50 سنة، مقيم بشقة مستأجرة بمنطقة بين السرايات بالجيزة، وأن وراء ارتكاب الواقعة "محمد.ع"، 44 سنة، سمسار عقارات، "محكوم عليه بالحبس في 24 قضية تبديد"، "فهد.ع"، 24 سنة، عامل.

 

وزير العدل: مصر ستنتصر على الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل

قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، إن مصر ستنتصر بقيادتها الرشيدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقواتها المسلحة وشرطتها، وكافة مؤسساتها وشعبها العظيم على الإرهاب والفكر المتطرف .

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التثقيفية عن الإرهاب ومواجهة التطرف وتأثيره على الدولة، التي نظمتها وزارة العدل بديوانها العام اليوم الأحد، بحضور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وعدد من مساعدي وزير العدل وقضاة مصر بمختلف الهيئات القضائية.

وأكد وزير العدل أن مصر تثير بخطى ثابتة نحو التقدم والتنمية، في نفس الوقت الذي تخوض فيه حربًا في كافة أرجائها وفي كل بقعة من أرضها ضد التطرف والإرهاب ويحقق الجيش المصري العظيم والشرطة المصرية الانتصار تلو الآخر في دحر الإرهاب والقضاء عليه، ولا يقل مطلقًا دحر الفكر المتطرف عن معركة مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وكان لزامًا مواجهة هذا الفكر الأسود بالفكر المعتدل على كافة المستويات سواء في المساجد أو الكنائس أو المدارس أو الجامعات أو وسائل الإعلام، وكذا في الوزارات.

 

مباحث الإسكندرية تكشف لغز العثور على جثة مُسن بالعامرية وتضبط المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الأحد، لغز العثور على جثة سائق توك توك، بطريق الثروة السمكية، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة طفلين بغرض سرقة التوك توك.

تلقى ضباط قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، بلاغًا بالعثور على "يوسف. أ"، 60 سنة، بطريق الثروة السمكية بدائرة القسم وبه إصابة بجرح رضي بالجبهة.

أسفرت جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد. م. إ" 17 سنة، سبق اتهامه في 3 قضايا "سلاح أبيض، سرقة، شروع في سرقة، و"يوسف. أ. م" 15 سنة؛ مُقيمان بدائرة قسم شرطة محرم بك.

 

فيديو قد يعجبك: