إعلان

المحكمة الاقتصادية ببني سويف" تبرأ "جوهرجي" و"مهندس" في قضية "اتجار عملة"

06:26 م الأحد 20 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

برأت محكمة بني سويف الاقتصادية، اليوم الأحد، مهندس"م.ز" وجوهرجي"ج.ر"، لاتهامهما بالاتجار بالعملة خارج نطاق البنوك المعتمدة، والقيام بعمل من أعمال البنوك دون ترخيص.

وأحالت نيابة الشؤون التجارية والمالية المتهمين للمحاكمة، لأنهما في 24 أغسطس 2016 بدائرة مركز سنوري- الفيوم، تعاملا في أوراق النقد الأجنبي بالمخالفة لأحكام القانون، خارج إطار البنوك المعتمدة، والجهات المرخص لها التعامل في النقد الأجنبي.

وضبطت المتهمان، حسب التحريات في الجناية رقم 47 لسنة11ق، بمحل المتهم الثاني، بحوزتهما 11 ألف و48 دولار أمريكي، و3 آلاف و470 يورو، وألفان و500 ريال سعودي، و250 ألف جنيها مصريا، تم الحصول عليهم بالتعامل بالنقد الأجنبي

ودفع ميشيل حليم، محامي المتهمين، ببطلان تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين، كونها تمت قبل الإذن من البنك المركزي طبقًا لنص المادة 199 من قانون البنك المركزي، ما يبطل الإجراء على حد تعبيره.

كما دفع "حليم"، ببطلان إجراء القبض علي المتهمين لانتفاء حاله التلبس، وقال إن حالات التبلس أوردها المشرع علي سبيل الحصر وليست علي سبيل المثال فلا يحوز القياس عليها أو التوسع بها، مضيفًا أن ضابط الواقعة قرر إنه لم ير المتهمين حال قيامهم بإجراء استبدال العملة، ودلل على ذلك الأمر وفق مصدره السري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان