إعلان

طمع في سيارة بمليون جنيه.. ابن الذوات قتل المهندس ودفنه بـ"قبر أسمنتي" (فيديو وصور)

11:13 ص الثلاثاء 15 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

يوم الثلاثاء الماضي، استيقظ أهالي شارع ترعة عبدالعال، بمنطقة بولاق الدكرور، في جنوب محافظة الجيزة، على صوت "سارينة دورية شرطة" تجوب المنطقة. وبعد لحظات توافدت قيادات أمنية واستخرجت جثمان "يوسف أ." ( 37 سنة)، مهندس ديكور، من داخل "قبر أسمنتي" فوق سطح إحدى العمارات، وتركت الأهالي في حيرة من أمرهم.

قبل ذلك بأيام، تقدمت أسرة مهندس الديكور، الذي يمتلك شركة مقاولات بمنطقة الهرم ببلاغ إلى قسم شرطة الهرم لتغيبه عن منزله منذ يوم 3 يناير الجاري.

يقول مصدر أمني: فحصنا علاقات المهندس ومدى وجود خلافات له مع آخرين من عدمه، كما فحصنا سجلات هواتفه المحمولة والمكالمات الأخيرة التي أجراها بالتزامن مع اختفائه.

وعمم فريق البحث نشرة بأوصاف سيارته ماركة bmw x 3 ، وتوصلت التحريات إلى مكان تواجد السيارة برفقة شابين أحدهما يسمى "تامر ع. س." (35 سنة، عامل) وشهرته "منازع"، والذي سارع بإظهار عقد بيع من مالكها مهندس الديكور إلا أن جهات الأمن اكتشفت تزوير العقد، بالإضافة إلى وجود مكالمات بين الشابين والمهندس قبل ساعات قليلة من تغيبه فألقت القبض عليهما للاشتباه بهما.

ومع تضييق الخناق عليهما، اعترف "منازع" وشريكه "محمد أ. خ." (28 سنة، عامل)، بقتلهما المهندس ودفنه في "قبر أسمنتي" فوق سطح عمارة مكونة من 11 طابقا ملك والد المتهم الثاني.

على مدار الأيام الماضية، كان محمد يتردد على العمارة – والتي يعيش سكان في 6 شقق منها فقط-، حسب ما قال "عمر" صاحب محل بيع قطع غيار لـ"التكاتك"، في الطابق الأرضي للعقار، "بقاله 5 أيام بييجي يبص على العمارة، كل يوم، ويقول لنا أنا بعاين المكان علشان أركب أسانسير فيها".

إلا أن عمر وأهالي المنطقة اكتشفوا أن الاهتمام المفاجئ من ابن صاحب العمارة لديه دافع آخر، وهو القلق من اكتشاف جريمته.

في اعترافاته للنيابة، قال المتهم الرئيسي محمد إنه استعان بصديقه "منازع" وخطط معه لاستدراج مهندس الديكور على أحد المقاهي بشارع الهرم، "قلت له في مهندس معرفة كدة معه عربية بأزيد من مليون جنيه وموبايلات غالية، ممكن نجيبه وناخدها منه ولا من شاف ولا من دري".

بعد جلستهما بدأ المتهمان في تنفيذ مخططهما لسرقة المهندس، راقبا تحركاته، ورصدا مواعيد وصوله إلى شركة المقاولات التي يمتلكها حتى حددا يوم الجريمة 3 يناير، اتصل المتهم الرئيسي بالمجني عليه هاتفيا واستدرجه بحجة التفاوض معه على عمل في مجال المقاولات والإنشاءات ولسابقة معرفته به.

في ساعة متأخرة من يوم الخميس 3 يناير، وصل المهندس إلى المتهمين الذين استدرجاه إلى شقة فارغة بالعمارة، وأطلق أحدهما عليه رصاصة من مسدس كاتم للصوت اخترقت رقبته فاردته قتيلا ثم حملا جثته، وصعدا إلى الطابق الحادي عشر، ووضعا الجثة على "باصطة السُلم"، وصبا الخرسانة عليها حتى تحولت إلى مقبرة أسمنتية.

وما إن انتهى المتهمان من اعترافاتهما، حتى اصطحبتهما قوات الأمن يوم الثلاثاء الماضي إلى مكان الجريمة، عقب التنسيق مع مباحث بولاق الدكرور برئاسة العقيد محمد الشاذلي مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة، والمقدم محمد الجوهري رئيس مباحث بولاق الدكرور. واستخرجت الشرطة جثمان المجني عليه في حضور النيابة العامة، والتي أسفرت مناظرتها عن حدوث حالة تعفن رمي للجثة لمرور عدة أيام على الوفاة.

وأرشد المتهمان عن باقي المسروقات التي استوليا عليها من القتيل. واتهمتهما النيابة بالقتل العمد المقترن بالسرقة، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: