إعلان

لسماع الشهود.. تأجيل محاكمة حسن مالك وآخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي" لـ16 يناير

05:42 م الأحد 13 يناير 2019

جانب من محاكمة حسن مالك


كتب - صابر المحلاوي:
قررت محكمة جنايات القاهرة "طوارئ"، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، و23 آخرين في اتهامهم بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي" لجلسة 16 يناير الجاري لسماع شهادة الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين مختار عشماوي وحسن السايس وحضور أحمد عبد الخالق رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل.

وكان أمر الإحالة قد نسب للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثاني توليا قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

ونسبت لهم اتهامات بتولي مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

فيديو قد يعجبك: