إعلان

حسن مالك للمحكمة عن تفتيش منزله: "أنا اتمسكت في الشارع"

04:30 م الأحد 13 يناير 2019

القيادي الإخواني حسن مالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قال القيادي الإخواني حسن مالك، إن ضابط الضبط لم يطلعه بأنه يملك إذن من النيابة للتفتيش أو لا يملك، مشيرًا إلى أنه استوقفه في مكان آخر بمحيط منزله قبل أن يصطحبه إلى منزله بالقوة، "أنا اتمسكت في الشارع".

وأكمل "مالك" أمام محكمة جنايات القاهرة، أثناء نظر محاكمته في قضية "الإضرار بالاقتصاد القومي"، أن الضابط قام باحتجازه هو وأسرته داخل غرفة المعيشة، موضحًا أن الشاهد أكد في أقواله بأن المسكن الأول تم تفتيشه قبل مسكن القاهرة الجديدة، وهذا مخالف للحقيقة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار رأفت زكي، وحسن السايس، وحضور أحمد عبد الخالق رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي، ومحمد الجمل .

وكانت المحكمة انتهت بالجلسة الماضية من سماع دفاع المتهمين الأول والخامس والسادس، وأشار الدفاع أن المتهم الأول القيادي حسن مالك رفع شعار أن العمل بالتجارة يتعارض مع العمل بالسياسة، وأنه أعلن انفصاله عن جماعة الإخوان المسلمين في عام 2011، خالعًا عباءة الإخوان، وأنصب نشاطه في دفع الاقتصاد المصري للأمام.

وكان أمر الإحالة نسب للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثاني توليا قيادة بجماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

ونسب لهم اتهامات بتولي مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان؛ التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

فيديو قد يعجبك: