اليوم.. محاكمة رئيس حى الرحاب بتهمة الرشوة

08:01 ص السبت 12 يناير 2019
اليوم.. محاكمة رئيس حى الرحاب بتهمة الرشوة

أرشيفية

كتب- طارق سمير:

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مدبولي كساب،المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، محاكمة رئيس حى الرحاب السابق، ومحامى فى الشئون القانونية بمدينتى بتهمة الرشوة.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، أحالت في وقت سابق "ن.ع" رئيس حي الرحاب، ومدير إدارة الشئون القانونية، للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهما بتلقي وطلب رشوة مقدارها 200 ألف جنيه.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة، إنه كان يجلس مع مدير إدارة الشئون القانونية، ومعهما أحد مندوبي إحدى الشركات العقارية الكبرى، لكنها كانت جلسة صداقة ومودة وليس لها علاقة بشئون العمل على حد تعبيره.

وأشار المتهم إلى أن حقيبة الأموال المضبوطة كانت بحوزة مدير إدارة الشئون القانونية وليست ملكه ولم يتم ضبطه متلبسا بالأموال.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، قررت حبس رئيس حي الرحاب، ومدير الشئون القانونية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في واقعة الرشوة مقابل التغاضي عن بناء عقارات مخالفة داخل الحي.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية، في وقت سابق، القبض على (ن.ع ع) رئيس حى المستثمرين الشمالية والرحاب التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، (و. ا) مدير إدارة الشئون القانونية بجهاز مدينة الرحاب، عقب حصول الأول بوساطة الثاني على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد ملاك العقارات بمدينة الرحاب مقابل غض الطرف عن المخالفات البنائية بالعقار الذي يملكه، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بإزالتها وكذا السماح للمالك باستكمال تلك الأعمال.

إعلان

إعلان

إعلان