إعلان

مصدر أمني: تكليفات عليا لمكافحة مخدر "الإستروكس" وملاحقة مُصنعيه

09:48 ص الأحد 09 سبتمبر 2018

مضبوطات لبعض مكونات الأستروكس المخدر

كتب – فتحي سليمان:

أكد مصدر بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقي تكليفات مشددة بتوسيع نطاق الحملات لمواجهة مخدر الإستروكس وإحباط محاولات تصعينه وترويجه داخل البلاد خاصة في الأماكن الشعبية والمناطق العشوائية.

وأوضح المصدر أن إدارة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع كافة أجهزة وزارة الداخلية وإدارات البحث الجنائي في مديريات الأمن تشن حملات موسعة لملاحقة تجار الإستروكس وجميع حائزي المواد المخدرة.

وأكد المصدر أن جهود إدارة المخدرات نجحت في ضبط عدد كبير من تجار المخدرات خلال الفترة الأخيرة أخرها مصنع بمنطقة السلام في القاهرة، ومتهمان في منطقة الشرابية ومتهم في منطقة الضاهر.

وأضاف المصدر أن مواجهة ظاهرة انتشار مخدر الإستروكس تعد أحد جوانب الأمن القومي لمصر وذلك بسبب تأثير المخدر على عقول الشباب وارتكابهم بعض الجرائم الغريبة على المجتمع المصري، مؤكداً عدم ادخار إدارات المخدرات لأي جهد في ملاحقة تجار المخدرات خاصة الفودو الإستروكس بسبب تأثيره.

وتابع المصدر أن انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي رصدت كيفية تأثير مخدر الإستروكس على متعاطيه مؤكداً أن خطر تأثيره على الصحة العامة والنفسية أشد مما تُظهره الفيديوهات المسجلة.

فيديو قد يعجبك: