إعلان

بعد 5 سنوات في السجن.. شوكان يتنسم هواء الحرية (صور)

03:59 م السبت 08 سبتمبر 2018

القاهرة (مصراوي)

بعد أكثر من خمس سنوات خلف القضبان، سيتنسم المصور الصحفي محمود أبوزيد (شوكان) إلى هواء الحرية مجددا بعد أن قضت محكمة بسجنه خمس سنوات، وهي عقوبة أمضاها بالفعل محبوسا احتياطيا في قضية فض اعتصام جماعة الإخوان المسلمين في ميدان رابعة العدوية في القاهرة في 2013.

قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإعدام 75 متهما بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية لاتهامهم بالقتل ضمن اتهامات أخرى في القضية. كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد للمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و46 اخرين في نفس القضية التي تضم 739 متهما بعضهم هارب.

وحكمت جنايات القاهرة بالسجن خمس سنوات لشوكان و215 اخرين.

بعد إعلان الحكم، بدت الفرحة على وجه شوكان، 30 سنة، الذي كان يقف في قفص الاتهام، فور نطق القاضي حسن فريد بالحكم. وعلت الابتسامة وجهه ولوح لصحفيين حضروا الجلسة رافعا علامة النصر بيديه، بحسب وكالة فرانس برس.

وقالت الوكالة إن شوكان تبادل القبلات مع المتهمين الاخرين الذين كانوا يهنئونه على ما يبدو داخل قفص المتهمين الحديدي الذي وضع خلفه حاجز زجاجي.

ونقلت فرانس برس عن كريم عبد الراضي، محامي شوكان، أن موكله "سيخرج خلال بضعة أيام" يتم خلالها استيفاء الاجراءات اللازمة لمغادرة السجن، مشيرا إلى أن سيطعن على الحكم طالبا ببراءة المصور الصحفي.

وكان القي القبض على شوكان مع مئات اخرين اثناء قيامه بتصوير عملية فض اعتصام انصار مرسي في ميدان رابعة العدوية في حي مدينة نصر بالقاهرة في 14 أغسطس 2013.

فيديو قد يعجبك: