إعلان

تأجيل محاكمة ضابط و6 آخرين في قضية "رشوة المطار" لـ 3 نوفمبر

02:09 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة ضابط شرطة مدير بمطار القاهرة الجوي، و6 آخرين، في اتهامهم بطلب مبلغ من المال على سبيل الرشوة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "رشوة المطار"، لجلسة 3 نوفمبر المقبل.

وجاء قرار التأجيل، لمناقشة شهود الإثبات بالقضية.

كان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، قرر إحالة ضابط شرطة بمطار القاهرة وعريفة شرطة وصيدلي و2 إداريين واثنين يحملان الجنسية الأرمينية للجنايات.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار محمد الشربيني للمتهمين، اتهامات بتهريب مصل السرطان عبر مطار القاهرة الجوي مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمون بتكوين تشكيل عصابي لتهريب أدوية للسرطان "مصل السرطان" عن طريق ميناء القاهرة الجوي، وتوزيعها فيما بينهم حتى لا يتم كشفهم من قبل قوات الأمن في المطار.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين اللذان يحملان جنسية دولة أرمينيا طلبا كمية أدوية سرطان من الصيدلي وصاحب صيدلية شهيرة، وذلك لتهريبها، فطلب منهم مهلة من الوقت حتى يتمكن من جمعها وذلك كونها غالية الثمن ومن نواقص الادوية بالسوق المصري، فاستعان بـ 2 اداريين من العاملين بالصيدليات التابعة له لتجميع الأدوية المطلوب تهريبها.

واعترف الصيدلي في التحقيقات بقيامه بدور الوسيط بينهم وبين عريفة شرطة بالمطار وذلك عقب إخبارهم أن أح اقارب زوجته

تعمل عريفة شرطة من الممكن ان تقوم بتهريب الادوية، وبالعرض على عريفة الشرطة وافقت على مساعدتهم على تهريب الادوية ولكن بالاستعانة بضابط العمليات الخاصة، لمساعدتها وعقب ذلك طلب الضابط من المتهمين وضع الادوية في حقيبة "لاب توب" كبيرة ثم تسلمها من أحدهم وقام بتهريبها من أجهزة المطار حتى تم تسليمها لإحدى المتهمين للسفر مباشرة لكن قوات أمن المطار تمكنت من القبض علي المتهم اثناء السفر وعقب عملية التسليم.

وأشارت التحقيقات إلى أن أدوية السرطان المهربة تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: