إعلان

صورة | زي جديد لرجال القضاء على منصات العدالة

09:28 م السبت 29 سبتمبر 2018

زي جديد لرجال القضاء على منصات العدالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:
حصل "مصراوي" على صورة لزي رجال القضاء الجديد، المقرر ارتداءه على منصة القضاء خلال السنة القضائية الجديدة، بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا عليه.

وقال المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة الاستئناف، في تصريحات لمصراوي، إن الزي الجديد كان من ضمن مقترحاته فور تقلده منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على الشكل من قبل "القضاء الأعلى"، ومن المقرر أن تبدأ الاعتمادات المالية الخاصة بإنتاجه لرجال القضاء كافة بمنصات العدالة.

وأكد أن الزي سيرتديه رجال القضاء كافة على مستوى الجمهورية.

وكان "شوكت"، أكد خلال الجمعية العمومية لمحكمة الاستئناف، اليوم السبت، عن إنشاء 4 قاعات كاملة التجهيز مكيفة بمحاكم الجنايات بأماكن مختلفة بالقاهرة، وإنشاء 6 دوائر جنائية للانتهاء من القضايا المعروضة، بالإضافة إلى إنشاء 4 دوائر جديدة مدنية للأحوال الشخصية.

واتخذت الجمعية، قرارًا بنقل محاكم الجنايات من مقرها بشارع السودان إلى ميدان الجيزة، وتكليف شركة المقاولون العرب بالانتهاء من إعادة ترميم وتجهيز محكمة باب الخلق، إضافة إلى إدراج دار القضاء العالي بهيئة الآثار وتشكيل لجنة لمعاينتها لتعود لعصرها القديم باعتبارها سفارة القضاء المصري على العالم.

وواصل رئيس "استئناف القاهرة"، حديثه: "اجتماع الجمعية العمومية للمحكمة، جاء لترتيب كيفية الحكم بين الناس وأن تلك أمانة كبيرة فر منها من في السماء والأرض وأبت الجبال عن حملها وحملها الإنسان، وأن غاية القضاة العدل بين الناس باعتباره سياج الحكم الرشيد وبه تصان الحرمات وتحقن الدماء.

ووصف "شوكت"، كلمة العدالة بأنها كلمة كبيرة تحدد بها مصير الأقوام وأن قولكم من الله وحكمكم هو القدر وأن العدل سيصاحبكم في حياتكم ومماتكم وأنه يكون صديقًا للإنسان مؤنسًا له في الآخرة وأن العدل قد يحمل عليكم لواء الاتهام يوم الحساب أو يدافع عنكم.

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان