إعلان

أبرزها محاكمة مرسي في "اقتحام الحدود الشرقية".. أجندة محاكمات الأربعاء

06:00 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2018

محاكمة مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء، عددًا من القضايا الجنائية التي تشغل الرأي العام، ويصدر في بعضها أحكامًا.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي أجندة بأبرز تلك القضايا:

النقض تنظر طعن ريان الإسماعيلية في اتهامه بالنصب على المواطنين

تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، اليوم الأربعاء، طعن 6 متهمين على رأسهم عويضة سالم الشهير بـ "ريان الإسماعيلية"، على الحكم الصادر ضدهم بقضية توظيف الأموال والنصب على المواطنين.

كانت المحكمة الاقتصادية أصدرت حكمها بمعاقبة ريان الإسماعيلية بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمه 494 مليون جنيه، كما عاقبت المحكمة 5 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة ٥ سنوات، لإدانتهم جميعًا بجرائم توظيف الأموال وتسهيل النصب على المواطنين.

محاكمة "مرسي" وآخرين في "اقتحام الحدود الشرقية"

تستمع محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، لشهادة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، في قضية محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و28 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اقتحام الحدود الشرقية".

كانت محكمة النقض قضت، في نوفمبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد مرسي وأعضاء بجماعة الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية "اقتحام السجون"، وإعادة المحاكمة.

وقضت المحكمة -في يونيو 2015-بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤيد.

الحكم في 6 دعاوى تطالب بعزل 7 أعضاء بمجلس "الصيادلة"

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، اليوم الأربعاء، حكمها في ٦ دعاوى تطالب بعزل 7 من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة من مناصبهم، وتصعيد غيرهم، خلال الجمعية العمومية التي عقدت برئاسة الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة.

واختصمت الدعاوى رقم 44539/44453/44388/44383/44552/44451 لسنة 72 قضائية، نقيب الصيادلة.

كانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، برئاسة نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، والتي عقدت في 14 مايو الماضي، أصدرت قرارًا بإسقاط عضوية 7 من أعضاء مجلس النقابة العامة، هم الدكتور "أحمد عبيد، أحمد فاروق، حسام حريرة، ثروت حجاج، محمد عصمت، فتح الله الشرقاوي، عمرو زكري".

نظر أمر التحفظ على أموال معصوم مرزوق وآخرين

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، أمر التحفظ على الأموال المقدم من النيابة العامة ضد المتهمين معصوم مرزوق، ورائد سلامة، وعبد الفتاح البنا، والدكتور يحيى القزاز، ونرمين حسين، وسامح سعودي وآخرين على خلفية القضية رقم 1305 لسنة 2018.

كانت النيابة قررت حبس معصوم مرزوق ويحيى القزاز ورائد سلامة و4 آخرين، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معهم في اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، ماعدا عمرو محمد متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتلقي تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي.

الحكم في طعن "بديع" وآخرين لإدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية

تصدر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، حكمها في الطعون المقدمة من محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان وآخرين على قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية، بقضية غرفة عمليات رابعة.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار خفاجي، قضت في 8 مايو من العام الماضي، بالسجن المؤبد لـ "بديع"، واثنين آخرين، والسجن المشدد لمدة 5 سنوات لـ 15 آخرين، وبراءة 21 آخرين، في جلسة إعادة محاكمة بديع و38 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "غرفة عمليات رابعة".

فيديو قد يعجبك: