إعلان

"شكلوا ميلشيات لإسقاط الدولة".. مذكرة للنائب العام لإدراج الجبهة السلفية "كيان إرهابي"

12:49 م الأحد 23 سبتمبر 2018

النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض، بمذكرة للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، للمطالبة بإدراج الجبهة السلفية وقياداتها وأعضائها ككيان إرهابي وفقا للقانون رقم 8 لسنة 2015.

واستند "محمود" في مذكرته التي حملت رقم 10384، بالسجل الإرهابي الحافل للجبهة السلفية على حد تعبيره، وقال: "تأسست الجبهة بعد ثورة 2011، وتضم قيادات إرهابية بعضها صادر ضده أحكام بالإدانة، والبعض الآخر هارب للخارج ضمن جماعات إرهابية كتنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة والقاعدة.

وأضاف المحامي في مذكرته، أن على رأس تلك القيادات كلا من، خالد سعيد القيادي السلفي الهارب للخارج والمنضم لتنظيم القاعدة في ليبيا، والإرهابيين أحمد مولانا، وأشرف عبد المنعم، وهشام كمال أحد القيادات الفاعلة في الجبهة السلفية، والمحرضة على اعمال العنف.

وذكر "محمود"، أن الجبهة السلفية استغلت الأحداث التي مرت بها البلاد بعد ثورة يناير 2011 وشكلت ميلشيات مسلحة هدفها إسقاط الدولة المصرية، وكانت تعد الذراع المسلح لجماعة الاخوان الارهابية، ودعت لقلب نظام الحكم والجهاد المسلح ضد مؤسسات الدولة، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية.

وأوضح أن هذا الكيان الإرهابي وقياداته هو من دعا إلى حصار المقر الرئيسي لجهاز أمن الدولة بمدينة نصر، واستدعت جميع عناصرها في البلاد وحاصرت المقر، وألقت قنابل المولوتوف عليه بغرض حرقه؛ حيث وصل الأمر بقيادات الجبهة إلى رفعهم علم تنظيم داعش على سطح جهاز امن الدولة، مؤكدًا أن تلك الجبهة الإرهابية دعت أيضًا إلى حصار وزارة الدفاع بالعباسية، ومحاولة اقتحامه بالاشتراك مع جماعة "حازمون" الإرهابية.

وطالب "محامي النقض"، في ختام المذكرة بإدراج الجبهة السلفية ككيان إرهابي وفقا للقانون رقم 8 لسنة 2015، ومصادرة أموالهم والتحفظ على مقارهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان