إعلان

المشوار الأخير.. كواليس 13 ساعة بحث لانتشال جثة ضحية "رشاح الموت"

02:05 م الأحد 16 سبتمبر 2018

الغريق

كتب - محمد شعبان:

13ساعة من عمليات التمشيط والبحث، عكف خلالها رجال الإنقاذ النهري على انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقا داخل ترعة ناهيا بمنطقة كرداسة.

البداية كانت مع بلاغ تلقاه العميد خالد كامل، مأمور قسم كرداسة، من إدارة شرطة النجدة بسقوط طفل في مياه ترعة الرشاح بمنطقة ناهيا.

انتقلت على الفور قيادات القطاع وفرضت طوقا أمنيا بمحيط مكان سقوط الطفل، وكشفت تحريات المقدم محمد أبو زيد، وكيل فرقة شمال أكتوبر، أن "عبد الله"، 13 سنة، عامل بمطبعة، توجه إلى الرشاح لإلقاء القمامة، واختل توازنه وسقط غريقا داخل الترعة التي يطلق عليها الأهالي "رشاح الموت".

ودفع اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، برجال الإنقاذ لسرعة انتشال الجثة إلا أن المهمة بدت أكثر صعوبة بسبب أكوام القمامة المتراكمة في مجرى المياه.

مع اقتراب عقارب الساعة من منتصف الليل، استعان اللواء هشام صادق برافعة "ونش" لإزالة القمامة التي غطت سطح الترعة، إذ أنها تعيق عمل رجال الضفادع في البحث عن الجثة تحت أنظار الأهالي الذين اصطفوا على الجانبين في انتظار لحظة انتشال جثة الطفل.

ومع صباح اليوم التالي، عثر رجال الضفادع البشرية -الذين أجروا عملية تمشيط ومسح للترعة استمرت قرابة 13 ساعة- على الجثة نهاية الترعة، وسط إشادة من الأهالي بالمجهود المبذول مطالبين بوضع حل جذري لعدم تكرار تلك الحوادث.

وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بالدفن.

فيديو قد يعجبك: