إعلان

فيديو| لحظة انتشال جثث ضحايا عقار الشرابية المُنهار

04:10 م السبت 15 سبتمبر 2018

من موقع انهيار عقار الشرابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامح غيث:

حصل "مصراوي" على مقطع فيديو لحظة انتشال جثث (أسرة مكونة من أم و3 أبناء)، ضحايا انهيار الجزء الخلفي من عقار مكون من 3 طوابق بالشرابية.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغا بانهيار الجزء الخلفي من عقار مكون من 3 طوابق، وطابق رابع عبارة عن عشش في 5 شارع عثمان حجازي من شارع محمد رزق بجوار الجامع الأبيض بمنطقة حكر السكاكيني الجديد بالشرابية، ما أسفر عن وفاة أسرة مكونة من أم و3 أبناء.

انتقل فريق من نيابة الشرابية، لمعاينة موقع انهيار العقار، والاستماع لأقوال شهود العيان حول الحادث، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من حي الشرابية، لفحص العقار المنهار وتحديد ما إذا صدر له قرار إزالة من عدمه، والوقوف على أسباب الانهيار.

وكلف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، رئيس حي الشرابية بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحي؛ لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أن المحافظ وجه مسئولي إدارة الأزمات بالمحافظة، بتوفير أماكن لإعاشة الأسر المتضررة من الانهيار لحين انتهاء الإجراءات القانونية لتسكينهم.

من ناحيته، قال اللواء شاكر محمد مصطفى رئيس حي الشرابية، إنه فور وقوع الحادث انتقل للموقع الحماية المدنية ومسئولي حي الشرابية، حيث تم انتشال الجثث من تحت الأنقاض ونقلها للمشرحة.

وأضاف مصطفى، أن العقار تقطنه أربع أسر أخرى غير التي فقدت في الحادث سيتم نقلها إلى مكان مخصص لإعاشتها بمركز شباب الزاوية الحمراء، لحين الانتهاء من اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية لتسكينها، كما يتواجد بالموقع مسئولو التضامن الاجتماعي لصرف الإعانات اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان