إعلان

تشمل "الشروق والسلام والتجمع".. النائب العام يُشكل نيابة كلية للقاهرة الجديدة

11:35 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

النائب العام المستشار نبيل صادق

كتب - طارق سمير:

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارًا بإنشاء نيابة كلية بالقاهرة الجديدة، تشمل؛ نيابات التجمع الجزئية، والشروق وبدر الجزئية، ونيابة السلام الجزئية بعد فصلها عن نيابة شرق القاهرة الكلية، إضافة إلى نقل مقر نيابة المرج الجزئية لنيابة شرق القاهرة الكلية.

ومن المقرر وفق إحدى مواد القرار رقم 1178 لسنة 2018، أن يتم العمل به بداية من 1 أكتوبر المقبل.

ونصت المادة الأولى على: تنشأ نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتتبعها النيابات الآتية؛ نيابة التجمع الجزئية، ونيابة الشروق وبدر الجزئية

نيابة السلام الجزئية، وتتولى المهام المخولة قانوناً للنيابة العامة وعلى النحو الذي تحدده القرارات والتعليمات الصادرة من النائب العام، ويكون مقرها بالطابق الثالث من مجمع محاكم القاهرة الجديدة الكائن بالحي الأول بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

والمادة الثانية: تنشأ نيابة التجمع الجزئية تتبع نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتختص بالقضايا الواردة من أقسام شرطة التجمع الأول والتجمع الخامس والقطامية ويكون مقرها بالطابق الثالث من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.

والمادة الثالثة: تنشأ نيابة الشروق وبدر الجزئية تتبع نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتختص بالقضايا الواردة من قسمي شرطة نيابة الشروق وبدر ويكون مقرها بالطابق الرابع من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.

المادة الرابعة: فصل نيابة السلام الجزئية عن نيابة شرق القاهرة الكلية وضمها إلى نيابة القاهرة الجديدة الكلية وتختص بالقضايا الواردة من قسمي شرطة مدينة السلام والنهضة ويكون مقرها بالطابق الرابع من مجمع محاكم القاهرة الجديدة.

والمادة الخامسة: نقل مقر نيابة المرج الجزئية التابعة لنيابة شرق القاهرة الكلية إلى المقر السابق لنيابة حدائق القبة الجزئية بمجمع محاكم مصر الجديدة.

والمادة السادسة: تحال إلى النيابات المذكورة في المواد الأربع الأولى القضايا والتحقيقات والمنازعات التي أصبحت من اختصاصها بالحالة التي هي عليها من تاريخ العمل بهذا القرار.

والمادة السابعة: العمل بهذا القرار اعتباراً من 1 / 10 / 2018 وعلى الإدارة العامة للتفتيش القضائي للنيابة العامة والإدارة العامة للنيابات تنفيذه.

فيديو قد يعجبك: