إعلان

أحكام تأديبية متفاوتة لمدير مدرسة و٩ موظفين لإهمالهم في أعمال الصيانة

06:04 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة، مشرف تغذية بمدرسة الحسينات الابتدائية بخصم ١٥ يوم من راتبه، وخصمت أجر ٤٥ يومً من راتب ٧ متهمين، كما خصمت أجر شهرين من راتب مدير المدرسة، وغرمت رئيس الوحدة المنتجة بالإدارة التعليمية بأبو تشت بمحافظة قنا، بغرامة تعادل ضعف الأجر الذي كان يتقاضاه، وذلك عن تهم الإهمال وعدم متابعة الصيانة في المدرسة، بالرغم من تكسير أبواب المدرسة والحوائط التي تحتاج إلى ترميم، وكسور السيراميك.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المتهمين جميعاً أهملوا في الأعمال المنوطة بهم، ولم يراعوا الدقة، وخالفوا ضمائرهم، حيث أهملوا في الإشراف والمتابعة على أعمال الصيانة بمدرسة ابتدائية، مما ترتب عليه الإهمال الجسيم في صيانة المدرسة.

وأستندت أسباب الحكم علي شهادة الشهود، أن مشرف التغذية لم يقم بتعبئة طفايات الحريق بالمدرسة وعدم تخصيص مكان بارز لها، كما أن المعلم المسؤول عن الصيانة لم يصرف أي مبالغ من سلفة الصيانة على المدرسة، كما لم يتبع إجراءات الشراء المقررة لدي فحص المدرسة، كما أدرج بيانات غير صحيحة بمحاضر الفحص.

ورأت المحكمة، أن المتهمين وجب عقابهم تأديبياً لعدم مراعاة واجبات وظيفتهم، حيث تبين وجود فواتير شراء كمية أخشاب لترميم اسقف الفصول، بالرغم آن الثابت تبرع أهالي القرية بهذه الأخشاب ، كما تبين وجود فواتير تفيد شراء دهانات لترميم الحوائط، إلا أن الثابت من الفحوصات عدم وجود أي حوائط بها دهانات جديدة.

وتابعت الأسباب، أن شهادة الشهود جاءت جميعها لتؤكد إهمال المتهمين جميعهم في المدرسة، فتبين أن حوائط المدرسة تحتاج إلى ترميم، ودورات المياه حالتها سيئة، ولا يوجد مواسير صرف للأحواض، إضافة إلى تحطيم كامل الأبواب والشبابيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان