إعلان

4 سنوات هروب.. محطات محمد محسوب في ساحات المحاكم

02:36 م الخميس 02 أغسطس 2018

محمد محسوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قال محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، أمس الأربعاء، إن الشرطة الإيطالية تحتجزه قرب مدينة كاتانيا، مضيفًا في تغريدة له عبر تويتر، أن السلطات الإيطالية ترفض الإفصاح عن التهم الموجهة له.

وزعم الوزير الأسبق، أن احتجازه جاء بطلب من السلطات المصرية، لتسليمه. .

ويرصد "مصراوي" محطات "محسوب" في ساحات المحاكم:

إهانة القضاء

قضت محكمة جنايات القاهرة (أول درجة) في ديسمبر 2017، بمعاقبة محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، بالحبس 3 سنوات بقضية "إهانة القضاء.

وأسند قاضي التحقيق، المستشار ثروت حماد، للمتهمين: "إهانة وسبّ القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية".

كما نُسب للمتهمين: "الإخلال بمقام القضاة وهيبتهم من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء".

تحفظ على الأموال

في سبتمبر 2013، أيدت محكمة جنايات القاهرة، أمر المنع رقم 28 لسنة 2013 بالتحفظ على أموال الإخواني محمد محسوب في القضية رقم 31291 لسنة 2013 جنح أول مدينة نصر، والخاص بأحداث الحرس الجمهوري.

قضية "نصب"

قضت محكمة جنح مدينة نصر، في أبريل 2015، بحبس محمد محسوب، وزير الشئون القانونية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، 3 سنوات غيابيا، وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالنصب على مستثمر سعودي في مبلغ 200 ألف دولار.

يذكر أن محسوب هرب من مصر في العام 2014، بعد أن أنهت ثورة 30 يونيو حكم الإخوان المسلمين في العام 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان