إعلان

ضبط شخص للنصب على أصحاب شركات المواد الغذائية عبر شركة وهمية

05:19 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط شخص قام بإنشاء شركة وهمية للنصب على أصحاب شركات المواد الغذائية بموجب شيكات بنكية بدون رصيد.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "عباس.ص" (45 سنة- صاحب شركة لأدوات الصيد- مقيم بالجيزة- سبق اتهامه في قضايا "تزوير، تقليد عملة، اختلاس، شيكات، تبديد، سرقة، إيصالات أمانة"، ومطلوب للتنفيذ عليه في عدة قضايا)، بممارسة نشاط احتيالي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين والشركات الخاصة في مجال المواد الغذائية.

وأضافت التحريات، أن المتهم يقوم بإنشاء شركة وهمية للتوريدات العمومية "بدون ترخيص"، للنصب والاحتيال على أصحاب شركات القطاع الخاص، وذلك عن طريق الاتصال بأصحاب الشركات بقصد توريد مواد غذائية لشركته وتسليمهم أوامر توريد مزورة، وفتح حسابات بنكية بالعديد من البنوك، واستلام دفاتر شيكات بنكية بموجبها، وعقب استلام البضائع من المجني عليهم يقوم بتسليمهم شيكات بنكية بدون رصيد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على (دفتر شيكات باسمه، وأوامر توريد منسوبة للشركة موجهه للعديد من أصحاب الشركات الغذائية، وأكلاشيه خشبي يحمل اسم الشركة، وكروت شخصية باسم المتهم بصفته رئيس مجلس إدارة الشركة).

وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: