إعلان

"كان بيستحمى وقع مات".. حبس المدير الإداري لـ"مصحة الهرم" في واقعة مقتل شاب

02:50 م الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

أمرت نيابة الهرم بإشراف المستشار نهاد أبو النصر، رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، اليوم الأحد، بحبس محمد. ح، المدير الإداري لمصحة "change" لعلاج الإدمان، والدعم النفسي 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة مقتل شاب بداخل المصحة إثر اعتداء المعالجين عليه بالضرب حتي الموت.

وأمرت النيابة أيضًا، بضبط وإحضار 5 معالجين هاربين.

ووجهت النيابة للمتهم، تهمتي التحريض علي القتل، وإدارة منشأة بدون ترخيص، بعدما أسفرت التحقيقات التي باشرها محمد السمنودي وكيل أول نيابة الهرم، أن المتهم كان مدمنًا لمخدر الهيروين، وتلقي العلاج لفترة حتي شفي منه، ثم تولى فيما بعد عملية إدارة المصحة المملوكة لطبيب نفسي والإشراف علي علاج حالات الإدمان للنزلاء الذين يحضرون إليها.

وأنكر المتهم الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدًا عدم تعدي معالجي المصحة بالضرب علي النزيل المجني عليه محمد، بينما لقي مصرعه عقب سقوطه بدورة المياه "كان بيستحمى، وقع مات"، فيما لم يبرر المتهم الإصابات التي أثبتتها مناظرة النيابة بجسد القتيل.

وواجهت النيابة المتهم بأقوال شهود العيان من نزلاء المصحة، بأنهم تعدوا علي المجني عليه بالضرب حتي الموت، فكان رده: "لم يتعرض لأي تعدٍ بالضرب من العاملين بالمصحة".

وأشارت التحقيقات إلى أن المجني عليه "محمد. و، 19 سنة"- شهرته "ميدو" أدمن مخدر "الإستروكس"، وأدخلته أسرته مصحة "change" لعلاج الإدمان والدعم النفسي بشارع صحاري سيتي، بالعقار رقم 51 د - البوابة الاولي.

وأوضحت التحقيقات أن العاملين بالمصحة يقومون فور قدوم نزيل جديد بعمل ما يسمي بـ"المقابلة"، أو ما يطلق عليه النزلاء "حفلة الاستقبال"، وهي عبارة عن تكبيل المدمن بالحبال من اليدين والقدمين والتعدي عليه بالضرب، لإرهابه والتمكن من السيطرة عليه فيما بعد طوال فترة العلاج.

فيديو قد يعجبك: