إعلان

النيابة للضابط المتهم في مقتل "عفروتو": "أين أنت من شهداء الشرطة؟"

03:18 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم السبت، لمرافعة ممثل النيابة العامة المستشار مصطفى بركات، رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، في محاكمة ضابط وأمين شرطة المقطم بتهمة قتل محمد عبدالحكيم "عفروتو".

وتلى ممثل النيابة أمر إحالة المتهمين، وقال إن المعمل الكيميائي فحص المادة المضبوطة مع المجني عليه، وتبين أنها غير مدرجة بجدول المخدرات، مضيفًا أن المتهم المتهم – يقصد الضابط - من رجال القانون الذي لم يعمل على حماية القانون.

وطالب المستشار "بركات" في مرافعته بالقصاص من الذين المتهمين حتى نفرق بين من يضحي ويبذل كل غالٍ ونفيس، موجهًا حديثه للمتهمين "أين أنتم من الشهداء أحمد فايز وأحمد جاد.. أين أنتم من لوحات الشرف، فلن تضيعوا أبداً حق الشهداء وسنقف لكم بالمرصاد".

ووصفت النيابة المتهمين بأنهم "شر مستطر" إذ ضربوا بتقليد مهنتهم عرض الحائط، وطالب بتطبيق العدالة والقصاص للضحايا.

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين أحمد الغندور، وهشام السيد، وامانة سر محمد خميس، وسيد نجاح.

وكشفت التحقيقات أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

أرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن.

وأحالت النيابة العامة، فى 15 يناير الماضى، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتي ضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.

فيديو قد يعجبك: