إعلان

"مش هتروح العزا؟".. سؤال تسبب في جريمتي قتل وشروع في ذبح بالعياط

12:05 ص الإثنين 09 يوليو 2018

الضحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

كشف شهود عيان عن ملابسات مقتل شاب وإصابة عمه جراء خلاف قديم بمركز العياط، جنوب محافظة الجيزة، أمس الأحد.

وقال شهود عيان إنه من أسبوع توفِّي شخص كان يتمتع باحترام الجميع، وتقابلت سيدة مع عجوز يبلغ من العمر 63 سنة، وبادرت بسؤاله "يا عم الحاج مش هتروح العزا؟"، فجاوبها بالنفي، متهما عائلته بأنها سيئة السمعة.

وأضاف الشهود أن تلك السيدة عاتبت العجوز على كلامه، مؤكدة على حسن خلق عائلة المتوفى "إنت اللي مش محترم"، مما أثار حفيظته، وتعدى عليها بالضرب، إلا أنها لم تخبر أسرتها، خوفا من تفاقم الأمور.

ومساء اليوم، علمت أسرة السيدة تفاصيل الواقعة، وتوجه شاب يدعى "علي عمر"، 29 سنة، وعمه إلى منزل العجوز لمعاتبته "إزاي تضربها بالقلم"، وفوجئا به يشهر سلاحا أبيض "مطواة" كان يخفيها بين طيات ملابسه، وسدد طعنة في القلب للأول أودت بحياته في الحال، وشرع في ذبح الثاني، ولاذ بعدها بالفرار.

وحسب الشهود، أصيب عم الضحية بجرح خطير بالرقبة، ونُقل لمستشفى قصر العيني، وحالته خطيرة، مؤكدين أن قوات الشرطة فرضت طوقا أمنيا بمكان المشاجرة؛ لضبط المتهم وسلاح الجريمة بقيادةالعميد عبدالحميد أبوالخير، مأمور قسم العياط.

وسادت حالة من الحزن أرجاء القرية كافة، خاصة أن المجني عليه كان يتمتع بحب واحترام الجميع ليؤكد أحدهم "ده صاحبي من 15 سنة.. عمره ما عمل مشكلة مع حد، كان من أطيب خلق الله".

البداية تعود إلى تلقي اللواء محمود شوقي، مدير قطاع شرق الجيزة، إخطارا من شرطة النجدة بنشوب مشاجرة ووجود قتيل بقرية المساندة. وانتقلت قيادات القسم إلى محل المشاجرة بقيادة المقدم هاني عكاشة، وكيل فرقة مباحث العياط والبدرشين، والرائد مروان الحسيني، والنقيب عبدالحليم الجيار، معاون المباحث؛ للسيطرة على الطرفين، والوقوف على ملابسات الواقعة.

فيديو قد يعجبك: