"اللواء المُنقذ".. من هو مدير إدارة الحماية المدنية الجديد؟

02:53 م الثلاثاء 31 يوليه 2018
"اللواء المُنقذ".. من هو مدير إدارة الحماية المدنية الجديد؟

مدير إدارة الحماية المدنية الجديد

كتب – فتحي سليمان:

اعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الاثنين، حركة التنقلات العامة للضباط للعام الحالي، والتي شملت تعيين اللواء علاء عبدالظاهر مساعداً لوزير الداخلية للحماية المدنية.

اللواء علاء عبدالظاهر من دفعة 82 تدرج منذ تخرجه في مناصب عديدة بوزارة الداخلية وقطاعاتها، منها إدارة العمليات الخاصة، وعمل بمباحث السكة الحديد، ثم مباحث النقل والمواصلات، وانتقل للعمل بمباحث التليفونات، قبل أن يتم نقله في 2000 إلى إدارة الأمن العام.

انتقل اللواء عبدالظاهر بعد ذلك للعمل بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، مديراً لإدارة المفرقعات، وتعرض في 2014 لإصابة خطيرة إثر تفجير ضخم بمحيط قصر الاتحادية؛ حيث انفجرت العبوة الناسفة بجسده أثناء محاولته تفكيكها، ونُقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعاد للعمل مرة أخرى بالحماية المدنية، ليتم تصعيده ليشغل منصب نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، ثم مديراً لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، حتى أصدر اللواء وزير الداخلية قرارًا بتعيينه أمس مديرًا لإدارة الحماية المدنية نظراً لكفاءته وتاريخه الطويل في هذا المجال.

وشارك عبد الظاهر في أكثر من 1000 حريق، وتفكيك 200 قنبلة، والتعامل مع 70 حالة انهيار لعقارات، كان أخرها حرائق عزبة خير الله ومول الموسكي.

إعلان

إعلان