إعلان

تكثيف أمني في محيط جامعة القاهرة.. ومصدر: لا توجد تحويلات مرورية

09:00 ص السبت 28 يوليه 2018

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

يشهد محيط جامعة القاهرة، انتشارا أمنيا مكثفا من رجال الجيش والشرطة، صباح السبت؛ لتأمين المؤتمر الوطني السادس للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.​

ووضعت وزارة الداخلية، خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة، يشرف على تنفيذها مديرا الأمن العام والطني بالتسنيق مع أمن الجيزة برئاسة اللواء عصام سعد.

وطوقت أجهزة الأمن جامعة القاهرة بتشكيلات من قوات الأمن المركزي والتدخل السريع وسط حضور ملحوظ لرجال المظلات وسيارات الشرطة العسكرية التي تجوب المنطقة.

بدوره، أكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة أنه لا توجد أية تحويلات مرورية بمحيط جامعة القاهرة، مشيرا إلى انتظام حركة السيارات بميداني الجيزة والنهضة وشارعي الجامعة والسودان بمحيط الجامعة.

الاستعدادات الأمنية لتأمين المؤتمر بدأت منذ نحو شهرين بتفتيش وفحص جميع الشقق والأماكن المحيطة بالجامعة بالكامل والمناطق المحيطة بها.

وتحول ديوان المديرية إلى خلية نحل مع منع الإجازات للضباط (مباحث - نظام) خاصة بقطاع غرب الجيزة - الذي تقع فيه الجامعة جغرافيا - مع استدعاء بعض رجال المباحث من الإجازات، ومنع الراحات بمختلف القطاعات، ورفع حالة التأهب القصوى.

وعقد اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اجتماعا موسعا من رؤساء ومفتشي القطاعات بحضور عدد من رؤساء المباحث، استعرض خلاله خطة التأمين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، والتي تتركز على انتشار رجال المباحث داخل وخارج الجامعة، خاصة عناصر الشرطة السرية.

وشملت الخطة فرض السيطرة الأمنية على الجامعة من أبوابها الستة، خاصة المطلة على محطة مترو الجامعة ومنطقة بين السرايات والمدينة الجامعية التي شهدت إجراءات مشددة وتواجدا ملحوظا لرجال الشرطة منذ ليلة أمس.

وشنت أجهزة الشرطة حملات تفتيشية خلال الساعات الماضية؛ لضبط الهاربين من الأحكام القضائية، وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، وفحص أنشطة العناصر الإجرامية، مراجعة أوراق المتهمين المفرج عنهم حديثا "تحت المراقبة"، وسط انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة.

مروريا، أشرف اللواء طارق حجاج، مدير مرور الجيزة، على خطة الانتشار المروري بميدان النهضة وشارع الجامعة، ووضع الحواجز على الجانبين لمنع حالات الانتظار الخاطئ بمحيط الجامعة، وتفقد "حجاج" صباح اليوم خطة الانتشار، وتواجد الأوناش والمساعدات الفنية للتدخل في الحالات الطارئة.

بدوره، صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة بأن المؤتمر سيشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم، ورؤية الدولة لتطبيقها، والتي يستعرضها وزير التعليم خلال الجلسة المخصصة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم"، ويستعرض خلالها أمام الرئيس والشباب جهود الدولة ورؤيتها في تطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهها، وسبُل تحقيق أهداف تلك الاستراتيجية، وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع والتحديات التي تواجهها وذلك لما لملف التعليم من أولوية خلال الفترة القادمة.

وقال المتحدث الرسمي إن اختيار جامعة القاهرة له دلالته الواضحة التي تؤكد درجة الاهتمام الكبيرة لدى الرئيس بملف التعليم وقضايا الشباب، وذلك في إطار مسيرة الدولة الممنهجة لبناء الإنسان المصري، لافتا إلى أنه يعتبر الأضخم من حيث عدد الحضور بنحو 3 آلاف؛ بهدف إثراء فاعليات ونقاشات المؤتمر.

فيديو قد يعجبك: