سطو وهمي وبلاغ كاذب.. تفاصيل سرقة مليون جنيه من شركة بجاردن سيتي

04:35 ص الأربعاء 25 يوليو 2018
سطو وهمي وبلاغ كاذب.. تفاصيل سرقة مليون جنيه من شركة بجاردن سيتي

صورة ارشيفية

كتب - فتحي سليمان:

كشفت تحريات مباحث قسم شرطة قصر النيل تفاصيل واقعة سرقة شركة أدوية تابعة للقطاع العام في منطقة جارن سيتي، بعد العثور على محاسب الشركة مٌلقي على أرضية الشركة، مدعيًا مهاجمته من قبل مجهولين اعتدوا عليه بسلاح أبيض وسرقوا أكثر من مليون جنيه قبل أن يفروا.

ذكرت التحريات أن الواقعة بدأت ببلاغ تلقاه المقدم أحمد قدري رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل من "نهى. أ. ع" طبيبة صيدلانية بإحدى شركات تجارة الأدوية، ومحاسب الشركة "طلعت. م. ح - 30 سنة"، مصابًا بجروح سطحية بيده. وقالت الأولى إنها حال تواجدها بمقر الشركة في منطقة جاردن سيتي توجهت لشراء بعض المستلزمات وعقب عودتها فوجئت بالمحاسب في حالة إغماء ملقى بأرضية المكتب بمقر عمله وبه إصابات. كما لاحظت بعثرة بمحتويات المكتب.

وقال المحاسب إنه فوجئ أثناء حصره المبالغ التي تم تحصيلها من عملاء الشركة تمهيدًا لوضعها داخل الخزينة بدخول شخص مجهول تعدى عليه بالضرب على رأسه ما أدى إلى سقوطه أرضًا مغشيًا عليه، وعقب إفاقته اكتشف سرقة مبلغ (مليون و35 ألف جنيه).

وأوضحت تحريات الرائدان عمرو مزيونه وابراهيم القوصي، وبمناظرة إصابة المبلغ الثاني أن الإصابة مفتعلة. وبإعادة مناقشته وبمواجهته، أقر باختلاق الواقعة، وأفاد بأن صديقه "أحمد. إ. ع - 37سنة"، صاحب صيدلية، يمر بضائقة مالية، وطلب منه مساعدته في الخروج منها، فاتفقا على الاستيلاء على أموال الشركة وادعاء سرقتها بالإكراه واقتسام المبالغ المستولى عليها فيما بينهما. وتنفيذًا لذلك حضر المتهم الثاني إلى مكان الواقعة بناءً على اتفاق سابق بينهما، وأحدث إصابة المجني عليه بالرأس مستخدمًا زجاجة مياه، واستولى على مبلغ 750 ألف جنيه.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.​

إعلان

إعلان

إعلان