إعلان

"أحضان وزغاريد" أمام "طرة" بعد العفو الرئاسي بالإفراج عن 683 من الغارمين- (فيديو)

04:19 م الإثنين 23 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قام قطاع السجون بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بالإفراج عن 683 من نزلاء السجون الغارمين من خلال تمويل صندوق "تحيا مصر"، وكذلك إنهاء أوراق النزيلات والنزلاء الغارمين بلجان الافراج بالعفو الرئاسي خلال الفترة من 17 يونيو، وحتى 23 يوليو الجاري.

وارتسمت فرحة عارمة على وجوه الحاضرين من المطلق سراحهم وزاويهم، فور خروجهم من أبواب سجن طرة، وسجد معظمهم شكرا لله، وتبادل السجناء المفرج عنهم الأحضان مع أسرهم التي استقبلتهم بالزغاريد والهتاف.

وفتحت السجون أبوابها تنفيذاً للقرار الجمهوري، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيطها، وتواجد إعلامي، وشهد محيط سجن طره استقبال الأمهات لأبنائهم وبفرحة عارمة أمام باب السجن.

وأفرج قطاع السجون بوزارة الداخلية، اليوم، عن نحو 683 من نزلاء السجون الغارمين من خلال تمويل صندوق "تحيا مصر"، مع إنهاء أوراق النزيلات والنزلاء الغارمين بلجان الإفراج بالعفو الرئاسي خلال الفترة من 17 يونيو وحتى 23 يوليو الجاري.

كما جرى الإفراج بالعفو عن 1626 نزيلًا تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 334 لسنة 2018 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بالعيد السادس والستين لثورة 23 يوليو، بالإضافة إلى الإفراج الشرطي عن 765 نزيلًا.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود المبذولة تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين بالسجون باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم بما يحول دون عودتهم للجريمة.

فيديو قد يعجبك: