إعلان

15 صورة ترصد حادث قطار البدرشين

12:17 ص السبت 14 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

تصوير - مصطفى الشيمي وأحمد جمعة:

رصدت عدسة "مصراوي"، اللحظات الأولى لحادث قطار البدرشين، وتفاصيله، وعملية نقل المصابين إلى المستشفيات، فضلًا عن انتقال المسؤولين إلى المكان.

وكان حوش محطة المرازيق بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، شهد عصر الجمعة، انقلاب 4 عربات من قطار الركاب رقم 986 مكيف، والمتجهة من القاهرة إلى محافظة قنا.

ودفعت قوات الحماية المدنية، بفرق الإنقاذ البري لموقع انقلاب القطار، فيما قالت وزارة الصحة إنه تم الدفع بـ 40 سيارة إسعاف لموقع الحادث للإخلاء ونقل المصابين.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان حسب بيان، أن 58 شخصًا أصيبوا جراء الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات، موجهةً بتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين والرعاية اللازمة لهم ولذويهم.

وأوضح الدكتور أحمد محيي مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجي، أن إصابات الركاب تراوحت ما بين كدمات وسحجات وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسم، واشتباه كسور بأماكن متفرقة بالجسد وحالات ما بعد الارتجاج، وأن جميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات.

في سياق متصل، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بالتحفظ على الصندوق الأسود الموجود بالقطار، وتشكيل لجنة هندسية من المختصين بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، تنتقل إلى موقع الحادث؛ للوقوف على أسباب وقوعه وإعداد تقرير بشأنه.

فيديو قد يعجبك: