إعلان

الداخلية: أفرجنا عن 3477 سجينًا من بينهم 690 غارمًا وغارمةً بمناسبة عيد الفطر

02:27 م الجمعة 15 يونيو 2018

كتب - علاء عمران:

قالت وزارة الداخلية، إن قطاع السجون واصل عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، تنفيذاً لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم (260/ 2018) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لسنة 2018.

وأضافت الداخلية في بيانها، اليوم الجمعة، أن أعمال اللجان انتهت إلى انطباق القرار على (2110) نزلاء ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم .. وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن (677) نزيلاً إفراجاً شرطياً.. بإجمالي عدد (2787) مفرجًا عنهم.

وتابع البيان؛ بخلاف الإفراج عن عدد (690) غارمًا وغارمةً بالتنسيق مع حملة السيد رئيس الجمهورية "السجون بلا غارمين أو غارمات" وأكدت الداخلية، أن الحملة لا تزال مستمرة لدراسة أوضاع الغارمين والغارمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: