إعلان

ضبط مسئول سابق بالإدارة الهندسية لاستغلال وظيفيته وبناء عقارات سكنية بدون ترخيص

01:16 م الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت ‏الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مسئول سابق بالإدارة الهندسية بحي وسط الإسكندرية لاستغلال موقعه الوظيفي وتمكين بعض الأشخاص من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص

كانت البداية عندما أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بغرب الدلتا قيام بعض مسئولي الإدارة الهندسية بحي وسط الإسكندرية، بالتواطؤ مع بعض المقاولين وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وأفادت التحريات قيام كلاً من "جمال.م"،61 سنة، مهندس تنظيم بالإدارة الهندسية بحي وسط وبالمعاش حاليًا - مقيم بالإسكندرية - سبق اتهامه في عدد (3) قضايا رشوة، "أميرة. ع"، - 32 عاما - مهندسة تنظيم بالإدارة الهندسية بحي وسط - مقيمة بالإسكندرية - سبق اتهامها في عدد "4" قضايا رشوة.

وفى غضون عام 2015 قام الأول باستغلال موقعه الوظيفي والتواطؤ مع "كريم.ع"، (مالك العقار) وتمكينه من بناء وتعلية برج سكني (بدون ترخيص) مكون من دور أرضي وإحدى عشر طابقًا علويًا الكائن بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، وكذا تواطؤ المتحر عنهما الأول والثانية مع "زينات.م"، (مالكة العقار) والقائمة بالأعمال - سبق اتهامها في قضية رشوة .

وتمكينها من بناء وتعلية برج سكني مكون من دور أرضي وثلاثة عشر طابقًا علويًا (بدون ترخيص) الكائن بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة في حينه لتمكينهما من عدم المسائلة القانونية واستحالة تنفيذ قرارات الإزالة لطوابق العقار، الأمر الذي أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.. فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.. وبسؤال الأول اعترف بارتكابه للواقعتين .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان