إعلان

خبير مروري: التكنولوجيا لن تُغني عن تواجد الشرطي في الشارع

03:11 م السبت 05 مايو 2018

كتب - علاء عمران:

قال اللواء خالد فكري الخبير المروري، إن إلغاء فكرة تقييم الضباط على عدد الرخص التي يقوم بسحبها، لابد أن تتغير الاستراتيجية إلى كيفية تصرف رجل المرور في حل الازدحامات والسيطرة على الحوادث والاقلال منها على قدر الإمكان.

وطالب الخبير المروري، بالبحث عن الضباط الأكفاء والحاصلين على الفرق التدريبية والترقي للمناصب القيادية، لرفع مستوى الكفاءة والارتقاء بمنظومة العمل.

وأضاف الخبير، بأنه مخطط إدارة حركة المرور الكترونيا لا يمنع من تواجد رجل المرور في الشارع لحل مشكلات المواطنين، وإنشاء هيكل تنظيمي لمحققي الحوادث المرورية وتقاضي مكافآت من صندوق تكفل به شركات التأمين.

وطالب الخبير المروري، باستقدام جهاز متطور يعمل على تصور ومحاكاة لكيفية وقوع الحوادث، مسطرة تحقيق الحوادث لتحديث منظومة العمل، مشيرًا إلى أن قانون المرور الجديد مرتبط ارتباط وثيق بالسياسة العامة للدولة، ومرتبط كذا قانون التنمية المحلية، موضحا بأنه تم تعديل قانون المرور 9 مرات دون تغير ملحوظ، لابد بأن تقوم وزارة التنمية المحلية بإصدار قوانين.

وأكد اللواء خالد فكري، أن 40% من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص، وفي كافة الدول تقوم وزارة النقل بهذه المهمة، حيث مكاتب التراخيص يفضل أن يكون موظف مدني يقوم بهذه المهمة والدفع رجال المرور إلى الشوارع لخدمة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: