إعلان

مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: هدف المنظومة المرورية الجديدة توفير السلامة المرورية

12:24 م السبت 05 مايو 2018

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

أكد اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، أن هدف المنظومة المرورية الجديدة هو توفير السلامة المرورية للمواطنين وانتهاج كافة المناهج الحديثة وتطبيق التقنيات الحديثة.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر مديري إدارات المرور على مستوى الجمهورية رقم 19والذي انعقد اليوم، تحت عنوان "التطور المروري وأثره على المواطن" تحت رعاية اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية .

من جانبه، أكد اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور أن وزارة الداخلية تعتمد سياسة مرورية فعالة تعتمد على العلم ومواكبة التطور التكنولوجي لخدمة المواطنين والحفاظ على سلامتهم والنهوض بالمنظومة المرورية.

وأضاف أن توفير الأمن والسلامة المرورية هدف أساسي للاستراتيجية الأمنية الحديثة، لافتا إلى أن الإدارة العامة للمرور وإدارات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية تبذل جهودا مضنية في سبيل تحقيق هذا الهدف بالتنسيق من كافة أجهزة وزارة الداخلية والوزارات الأخرى المعنية.

وتابع أنه سيتم عرض في هذا المؤتمر العديد من الدراسات والمشروعات التي تبحث النهوض بالمنظومة المرورية ومواكبة التطور المروري بالدول المتقدمة، وبدأ ذلك بالفعل من خلال إعداد مشروع قانون المرور الجديد والذي يوجد الأن بين جدران مجلس النواب.

وأعرب عن شكره لوزير الداخلية لرعايته هذا المؤتمر خلف القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية.

من جانبه، أوضح اللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق أنه تم البدء في تطبيق منظومة النقل الذكي وسيتم تطبيقها قريبا في مختلف الطرق، مشيدا بالتعاون المثمر بين الشركة الوطنية للطرق وبين الإدارة العامة للمرور.

فيديو قد يعجبك: