"الجنايات" تعاقب 9 أشخاص بينهم فتاة من جماعة "بلاك بلوك" بالسجن 10 سنوات

06:44 م الخميس 03 مايو 2018
"الجنايات" تعاقب 9 أشخاص بينهم فتاة من جماعة "بلاك بلوك" بالسجن 10 سنوات

كتب - صابر المحلاوي:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بمعاقبة 9 طلاب بالسجن المشدد 10 سنوات، ووضعهم تحت المراقبة الأمنية 5 سنوات، لاتهامهم بالانضمام إلى تجمهر ومظاهرات تهدف لهدم مؤسسات الدولة، والتشبه بجماعة "البلاك بلوك".

المتهمون هم: " أحمد محمد فريد، وباسل أشرف محمد، وعبد الله محمد، ومحمد مغربي، وعمر علاء الدين، وعلى حسام الدين، ومحمود مدحت، وأحمد ضياء الدين، وفاطمة نبيل حليم".

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة تهم منها: التجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على السلطة العامة في أداء واجبها، بأن حملوا أسلحة نارية وبيضاء للاعتداء على الشخصيات العامة والمواطنين.

كما وجهت النيابة، تهمة تنظيم تظاهرة بالاشتراك مع أخرون مجهولون بغير إذن مسبق على النحو الذي ينظمه القانون، بالإضافة لحيازتهم مواد حارقة ومفرقعات وأسلحة نارية، وارتداء واقي للوجه لعدم معرفة السلطات بشخصيتهم الحقيقية "بلاك بلوك".

كما أسندت لهم، تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف للمجني عليهما "هدى محمود قطب، حور محمود أحمد"، وطلاب جامعة عين شمس غير المشاركين بالتظاهرة، بأن خرج المتهمون في مسيرة إلى ميدان العباسية وما أن ظفروا بالمجني عليهما حتى اعتدوا عليهما بالأسلحة البيضاء، وتحطيم السيارات الخاصة بهم، بالإضافة للاعتداء على ضباط وجنود الشرطة المتواجدين لفض التظاهرة بالألعاب النارية والحجارة والأسلحة، وتحطيم عدد من المنشآت العامة والخاصة بالشوارع المحيطة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي