إعلان

"اللي مش هيذاكر هيشيل المادة".. بلاغ للنائب العام يتهم أستاذ قانون بسبّ المسيحية

10:45 ص السبت 26 مايو 2018

النائب العام المستشار نبيل صادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ونيابة أمن الدولة، ضد ربيع أنور فتح الباب - استاذ القانون الدستوري والإداري ووكيل كلية الحقوق الأسبق جامعة عين شمس، لإصداره كتاب يسب فيه المسيحية والمسيحين والكنيسة والكهنوت ويصفهم بالشهوانيين والقتلة، وإلزام الطلاب على مذاكرة المادة ليتمكنوا من النجاح.

وقال "صبري" في بلاغ، اليوم السبت: "في الوقت الذي يسعي فيه الكافة للاستقرار والسلام الاجتماعي ودرء الفتن والقضاء على الدسائس لينعم جميع فئات الشعب المصري بالرخاء والاستقرار والأمن والامان يصدر المبلغ ضده كتابا معنون باسم الصراعات الانسانية والسياسية في الفكر الوضعي والديانات السماوية.

وأضاف: "حوي هذا الكتاب أبشع العبارات وألفاظ يسب فيها الديانة المسيحية والمسيحين والكنيسة والكهنوت ويصفهم بالشهوانين والقتلة والرعاع وعبيد للجنس"، مشيرًا إلى أن يدرس هذا المنهج المتدني لطلبة الدراسات العليا بالكلية، حيث هدد الطلاب قائلا:"اللي مش هيذاكر الأجزاء دي ويكتبها في الامتحان هيشيل المادة".

وتابع مقدم البلاغ: "بهذا المسلك ارتكب المبلغ ضده جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها بالمادة ٩٨ و من قانون العقوبات بخلاف تهديد الأمن والاستقرار والسعي لأحداث الفتنة بين أبناء وتكدير الأمن العام وكلها جرائم يلتمس حيالها المبلغ ضدة منع المبلغ ضدة من مغادرة البلاد وتحقيق الواقعة وإحالة المبلغ ضده".

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان