حبس عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية" 15 يوماً

07:43 م الخميس 05 أبريل 2018
حبس عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية" 15 يوماً

كتب - صابر المحلاوي:

قررت نيابة الدقي حبس الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير موقع مصر العربية، 15 يوماً بتهمة إذاعة أخبار كاذبة.

ونسبت النيابة للصحفي الانضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى مناهضة نظام الحكم في الدولة، والترويج باستخدام الكتابة والرسوم للمذاهب التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور والنظم الأساسية عبر موقع صحيفة مصر العربية، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة عمدًا عبر الصحيفة الإلكترونية التي يترأس مجلس إدارتها (مصر العربية)، والتحريض على التظاهر بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، تفاصيل قيام الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بضبط رئيس تحرير موقع مصر العربية الإلكتروني.

وقالت في بيان إن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني أكدت أن عادل صبري (56 عاما)، رئيس تحرير موقع مصر العربية الإلكتروني، أدار موقعاً إلكترونياً تحت مسمى (موقع مصر العربية الإلكتروني) دون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وبحسب البيان، فإنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الموقع المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة الدقي في الجيزة، وألقي القبض على المذكور، بتهم إدارة الموقع المشار إليه بالمخالفة للقانون الخاص بتنظيم الاتصالات، ورفع المحتوى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" دون ترخيص، وذلك من خلال إحدى الشركات، ومخالفة القانون الخاص بتراخيص المحال العامة والمنشآت التجارية، وإدارة المنشأة محل الفحص دون ترخيص.

وأكدت الوزارة التحفظ على مقر الشركة تحت تصرف النيابة العامة وداخلها (38 جهاز حاسب آلي)، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إعلان

إعلان

إعلان