إعلان

البلتاجي تخصص "شغب" بالمحاكم.. والعقوبة: الحبس 5 سنوات في 4 قضايا

11:25 م الأربعاء 18 أبريل 2018

محمد البلتاجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

منذ القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي في أواخر أغسطس 2013، وخلال جلسات محاكمته صدرت ضده عدة أحكام بتهمة "إهانة القضاء" وصل مجموعها لـ 5 سنوات.. ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز العقوبات الصادرة بحقه:

قضية "أحداث الاتحادية": 19 أبريل 2014

قضت محكمة جنايات القاهرة في أبريل 2014، بمعاقبة القيادي الإخواني محمد البلتاجي عامًا مع الشغل في اتهامه بإهانة النيابة العامة أثناء جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة على خلفية ارتكاب جرائم قتل وتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر 2012.

ووجه المتهم القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي أسئلة للشاهد، ليتهم بعد ذلك النيابة العامة بـ"التواطؤ" في القضية. لكن ممثل النيابة اعترض وطالب باتخاذ الإجراءات الجنائية تجاه المتهم، فيما تقدمت هيئة الدفاع بالاعتذار إلى النيابة العامة لما بدر من البلتاجي، إلا أن النيابة العامة لم تقبل الاعتذار.

وأيدت محكمة النقض، أحكام المشدد 20 عامًا بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي والبلتاجي وآخرين في القضية.

قضية "اقتحام السجون": 15 فبراير 2018

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي المتهم بقضية "اقتحام السجون والحدود الشرقية"، لمدة سنة مع الشغل وذلك لإدانته بإهانة المحكمة خلال الجلسة.

جاءت الواقعة عند ملاحظة المحكمة أن "البلتاجي" نظر الى المحكمة وضحك بسخرية الأمر الذي اعتبرته المحكمة إخلالًا بآداب الحديث وإخلال بهيبة القاضي، ووجهت إليه تهمة إهانة المحكمة حيث حدثت الواقعة عقب انتهاء سؤال "البلتاجي" للشاهد الماثل بالجلسة.

قضية "فض رابعة": 17 أبريل 2018

قررت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، حبس محمد البلتاجى سنة بتهمة تعطيل سير المحاكمة، والطرق على القفص أثناء سماع مرافعة الدفاع في محاكمة بديع و738 متهمًا في "فض اعتصام رابعة".

قضية "أحداث الإرشاد": 18 أبريل 2018

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي سنتين بتهمة إهانة المحكمة بقضية "أحداث مكتب الإرشاد"، وقررت تأجيل المحاكمة لجلسة 22 أبريل الجاري لسماع المرافعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان