إعلان

بينها فيديو لـ"توزيع الحواوشي على المعتصمين".. فضّ أحراز "مجلس الوزراء"

01:57 م الخميس 22 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، فضّ أحراز القضية المعروفة بـ"أحداث مجلس الوزراء"، والمتهم فيها الناشط أحمد دومة وآخرون.

جاء في الحرز الأول، مقطع فيديو بعنوان "أحداث مجلس الوزراء" حوى تقريرًا أذاعه برنامج العاشرة مساءً، تتحدث فيه الإعلامية منى الشاذلي عن انتشار رجال القوات المسلحة لحماية مبنى مجلس الوزراء، وتُشير الى أن ذلك الانتشار تحسبًا لوجود عدد من المتظاهرين بميدان التحرير.

وحوى كذلك فيديو من قناة الناس، يظهر فيه شريط مصاحب للمقطع بعنوان "استفزاز الجيش من قبل المعتصمين بتدخين المخدرات إلى جانب الإيحاءات الجنسية بالأصوات والإشارات"، ويُصاحب المقطع صوت خالد عبدالله، وهو يُعلق على مشهد أحد الأشخاص وهو يُعد ما بدا أنه لفافة مُخدرات، قائلاً: "أحد الثوار الأبطال، اللي الإعلام الليبرالي بيقول متضربوش ولادنا".

وتضمن الحرز فيديو من قناة "سي بي سي"، يتحدث فيه الإعلامي خيري رمضان عن واقعة توزيع وجبة حواوشي على معتصمين أمام مجلس الوزراء، وفيديو آخر للأديب علاء الأسواني.

وتواصل العرض، بفيديو من صحيفة "المصري اليوم"، يُصاحبها شريط مكتوب عليه: "بدء الاشتباك بالمولوتوف وقذف عشوائي من قبل المُعتصمين"، ويظهر في المقطع آثار حريق بجوار سور مجلس الشعب، يُصاحبه آثار تخريب في الشارع الذي يظل عليه مجلس الشعب، بمبناه الرئيسي، وأوراق مُلقاة على الأرض، وآثار لمياه، ويظهر في الفيديو أحمد دومة وهو يتحدث عن استمرار الاعتصام، وزيادة عدد المعتصمين، وتظهر صورة لحريق هائل بسور مبنى مجلس الشعب.

وبرز في الفيديوهات المعروضة، فيديو ظهر فيه عدد من الأشخاص، وهم مُجتمعين على الرصيف، وهم يتحدثون حول كيفية تحضير زجاجات المولوتوف، ويتحدث فيه الأشخاص المتواجدين عن كيفية الصناعة، والاستخدام.

تُنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و الدكتور عادل السيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي و أسامة شاكر.

كانت قد أسندت النيابة العامة للمتهمين: مقاومة السلطات، والحريق العمد لمبانيَ ومنشآتٍ حكومية، وإتلافها واقتحامها، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات تابعة لوزارة الصحة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان