Masrawy logo white

مصر وإيطاليا تتعاونان لتدريب كوادر أفريقية بـ 19 دولة على مكافحة الهجرة غير الشرعية

12:21 م الثلاثاء 20 مارس 2018
مصر وإيطاليا تتعاونان لتدريب كوادر أفريقية بـ 19 دولة على مكافحة الهجرة غير الشرعية

مكافحة الهجرة غير الشرعية

كتب- علاء عمران:

أكد اللواء أحمد العمري مساعد وزير الداخلية مدير أكاديمية الشرطة أن الجريمة المنظمة ومن بينها الهجرة عير الشرعية أخذت منعطفا خطيرا في جميع دول العالم وهو ما يفرض على جميع الدول التعاون وإنشاء آليات جديدة لمكافحتها.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الأولى للبرنامج التدريبي المنعقد بأكاديمية الشرطة في إطار البروتوكول الموقع بين الجانبين المصري والإيطالي لتدريب الكوادر الأفريقية على مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وبحضور ممثلي كل من تونس والسودان وجنوب السودان والصومال والسنغال والنيجر والمغرب ومالي وإسبانيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وجامبيا وغينيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا وممثل عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وفرنسا.

وأوضح العمري أن وزارة الداخلية تولي اهتماما كبيرا بمكافحة الجريمة المنظمة بصفة عامة والهجرة غير الشرعية بصفة خاصة وأنشأت إدارة خاصة بمكافحة الجريمة المنظمة.

وأشار إلى أن أكاديمية الشرطة عززت من قدراتها التأهيلية والتدريبية وشهدت خلال الفترة الماضية تدريب ٣ آلاف و٢٥٠ من الكوادر الأمنية الأفريقية و٩ آلاف قيادة أمنية من دول الكومنولث، فضلا عن تدريب ٨٩ من الكوادر العلمية الأفريقية من ١٩ دولة مختلفة و١٨٨ من الكوادر العلمية لدول الكومنولث.

وأضاف أن هذه الورشة تعد خطوة هامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة غير المنظمة، مشيرا إلى أنه تم عقد ٦ دورات تدريبية مع ٢٢ دولة في إطار البرتوكول الإيطالي في هذا الشأن وهو ما يؤكد ثقة الجانب الإيطالي في قدرات وخبرات الأجهزة الأمنية المصرية وقدراتها على نقل هذه الخبرات إلى الدول الأفريقية.

من جانبه، أكد فرانكو جابرييلي مدير الشرطة الإيطالية أن هذه الورشة، تأتي في إطار البرنامج التدريبي المشترك بين مصر وإيطاليا وتعكس ثقة الأجهزة الأمنية الإيطالية في الخبرات المصرية المتراكمة في هذا المجال.

وقال إن ورشة العمل تعد مبادرة فريدة من نوعها وستسمح بترسيخ علاقات التعاون مع مختلف الدول الأفريقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيدا بحجم الإمكانيات التي تمتلكها أكاديمية الشرطة مما أهلتها لاستضافة الورشة الأولى للبرنامج التدريبي المصري - الإيطالي.

وأضاف أن هذا البرنامج التدريبي يستمر على مدار عامين ويشمل عقد ٦ دورات تدريبية تستضيف مصر الورشة الافتتاحية، بينم تستضيف إيطاليا الورشة الختامية.

 

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

422

متعافون اليوم

283985

إجمالي الإصابات

16481

إجمالي الوفيات

227490

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي