إعلان

ضبط موظف سابق بأحد البنوك لاستيلائه على أموال العملاء

03:18 م الجمعة 16 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

‏‫ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على موظف سابق بأحد البنوك لقيامه بالاستيلاء على مبلغ مالي من العملاء بدون وجه حق.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغاً من مسئولي أحد البنوك باكتشافه تقدم العديد من المواطنين بطلبات للحصول على إحدى خدمات البنك مرفق بها إيصالات إيداع مبالغ يتم تحصيلها لصالح البنك كرسوم لقبول تلك الطلبات.

وكشفت التحريات أن تلك الإيصالات وهمية ولم يتم توريد قيمتها لخزينة البنك، مما ألحق به أضرارًا مادية بلغت (87) ألف جنيه، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد.ش"، مصرفي بذات البنك "مفصول"، مقيم بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وأنه استغل طبيعة عمله وخبرته في استخدام الحاسب الآلي الخاص بالبنك وحصل على إيداعات المواطنين واستولى عليها لنفسه دون توريدها لخزينة البنك، وإمعانًا في إخفاء جريمته قام بطباعة إيصالات توريد المبالغ المالية وتقديمها للمواطنين ثم قام بإلغاء عملية الإيداع بالتلاعب في نظام تشغيل البنك الإلكتروني حتى لا تظهر تلك الإيداعات بتقرير عمليات الإيداع اليومية.

وأمكن ضبط إيصالات الإيداع الوهمية التي قدمها المتهم المذكور للمواطنين التي تفيد على خلاف الحقيقة تحصيل مبلغ (87 ألف جنيه) دون إضافتها لصالح البنك والمحررة بمعرفته ومعتمدة بخاتمه والتي تؤكد ارتكابه للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وأبدى استعداده للتصالح مع البنك وإعادة الأموال، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان