إعلان

من هو زعيم "عصابة الملثمين" والعقل المدبر لاختطاف طالبين بكرداسة؟ (صور)

06:00 ص الأحد 04 فبراير 2018

كتب - محمد شعبان:

تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم الرئيسي في واقعة اختطاف شابين بقرية ناهيا التابعة بمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، مساء الجمعة الماضية.

وأطلقت العصابة الملثمة -التي نفذت الحادث- سراح الشابين المختطفين، أول أمس الأربعاء، وذلك بعد تضييق الخناق عليهم من قبل رجال الشرطة.

وتركت العصابة الشابين في مكانين مختلفين على الطريق الدائري، الأول "أنس العدس" بنزلة المعتمدية القريبة من قرية ناهيا، و"علي طه"، بنزلة المنشية على الطريق الدائري، ولاذوا بالهرب قبل الإيقاع بـ 8 منهم.

مصادر أمنية رفيعة المستوى بمباحث الجيزة، أشارت إلى أن رجال البحث الجنائي يطاردون 3 متهمين بينهم شقيقان هما "أحمد ر."، وشهرته "بحر"، 29 سنة، وشقيقه "محمد"، 25 سنة، وثالث يدعى "شوقي ع."ن 24 سنة.

وقالت المصادر في تصريحات لمصراوي، إن العقل المدبر للواقعة "بحر"، مسجل خطر "جنائي - سياسي"، ويعد أحد أخطر العناصر الإجرامية المشتهر عنه ارتكاب جرائم السطو والخطف خلال الفترة الأخيرة، كما ثُبت تورطه في اغتيال أمين شرطة بكرداسة في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكشفت المصادر أن "بحر" وشقيقه ثبُت تورطهما في حادث السطو على سيارة محملة بكمية من السجائر بمنطقة أبو رواش في سبتمبر 2017، بالإضافة إلى أنه مطلوب في 8 قضايا (خطف، قتل، حريق، سرقة بالإكراه)، بينما شقيقه مطلوب في 5 قضايا (خطف، سلاح ناري، سرقات بالإكراه).

وأضافت المصادر أن تاجرا كانت تربطه علاقة شراكة مع والد "أنس"، أحد الشابين المختطفين، حرَّض "بحر" على تنفيذ الجريمة للانتقام من الأب، وابتزازه ماليا عقب فض الشراكة التي كانت تجمعهما في ماجل البلاستيك، كون الأب يمتلك مصنع لإنتاج البلاستيك.

أكدت المصادر أن "بحر" اعتاد تنفيذ جرائم الخطف والسطو مع متهمين مختلفين "مالوش تشكيل ثابت، كل عملية بيغير مساعديه لضمان عدم ملاحقته من قبل قوات الشرطة.

وعن الصور المتداولة للعقل المدبر للحادث حاملا أسلحة نارية، أشارت المصادر إلى أن "السلاح مش بيفارقه"، مشددة على أن مأموريات عدة تطارد المتهم وشقيقه وشريكهما الثالث؛ لضبطهما في الأماكن التي يترددون عليها.

فيديو قد يعجبك: