إعلان

بـ"حيلة الحمامة".. كيف قتل كهربائي ضحاياه وأحرق جثثهم بمنشأة ناصر؟

01:57 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

"الحريق عمدي ويوجد به شبه جنائية".. جملة أكدها تقرير المعمل الجنائي بمديرية أمن القاهرة، ليتسلمه رجال مباحث جنوب القاهرة، وتبدأ عملية الكشف عن ملابسات مقتل قعيد داخل شقته، وتفحم جثته بالكامل بمنطقة منشأة ناصر، ومن قبلها مقتل مسن، واحتراق شقته بالكامل، والتوصل إلى المتهم بارتكاب الواقعتين.

وكشفت جهود رجال المباحث، ملابسات العثور على جثة "قعيد مسن"، متفحمة داخل شقته عقب احتراق محتوياتها، حيث تبين أن كهربائيًا وراء تنفيذ الجريمة بقصد سرقته، وأنه قتله قبل أن يحرق جثته ويشعل النيران في الشقة، ويسرق متعلقاته ويغلق الشقة ويلوذ بالهرب.

الواقعة بدأت بحريق داخل شقة بأحد عقارات منطقة الحرفيين، فانتقلت سيارات الإطفاء، وأخمدت النيران، لكنها عثرت على جثة قاطنها متفحمة بالكامل ويدعى "حسن م م" 67 سنة، مدرس لغة إنجليزية بالمعاش، "قعيد".

كشفت روايات شهود العيان أن المتوفى كان يقيم بمفرده ويعاني عجزًا جزئيًا بساقه اليسرى ولم يعلل الشهود سبب نشوب الحريق، ولم يتهم أو يشتبه في وفاته جنائياً، وتحرر محضر بالواقعة، وتبين اختفاء سرقة حقيبة جلدية تحتوي على متعلقاته وهاتفين ومبلغ 300 جنيه، ونظارة طبية.

وما أكد شكوك فريق البحث في الاشتباه جنائيًا في الحريق، وأنه نشب بفعل فاعل، ما أكده تقرير المعمل الجنائي، فتوصلت التحريات الى مشاهدة "محمد ص م" 32 سنة، كهربائي، سبق اتهامه في 6 قضايا، أمام العقار في وقت اندلاع الحريق، وألقت أجهزة أمن القبض على المتهم وبمواجهته بالتحريات اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بالتفاصيل.

قال المتهم إنه علم بإقامة المجني عليه بمفرده اثناء تردده على العقار الذي يقطن به المجني عليه في وقت سابق على ارتكاب الواقعة برفقة "زكريا م م" 58 سنة، صاحب مغسلة، بالعقار المواجه لسكن المجني عليه، لتسليمه بعض الملابس الخاصة به، وعلم باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية بالشقة فخطط لارتكاب الواقعة.

أضاف المتهم أنه توجه لمنزل المجني عليه وطرق على باب شقته، وأخبره بأنه "زكريا" المكوجى، وادعى سقوط "حمامه زاجلة" ملكه داخل شرفة الشقة وطلب منه السماح بالدخول لإحضارها، وعندما فتح له المجني عليه الباب دفعه وأسقطه أرضاً وشل حركته وخنقه بيديه حتى تأكد أنه فارق الحياة فقام بنقله إلى غرفة النوم واستولى على المسروقات.

وتابع المتهم أنه أحضر أنبوبة بوتاجاز من داخل الشقة، ووضعها بالغرفة وفتحها لتسريب الغاز وأحضر مجموعة من الملابس ووضعها حول جثة المجني عليه وأشعل النيران بها حتى تأكد من اشتعال النيران بالجثة لإخفاء جريمته، وأغلق الشقة ولاذ بالهرب.

بتطوير مناقشة المتهم اعترف بارتكاب واقعة سرقة وقتل مسن آخر يقطن بالعقار في شهر يونيو الماضي، يدعى "محمد ع" 75 سنة، عامل، مستغلاً إقامته بمفرده داخل الشقة، فتوجه إليه وادعى سقوط حمامة خاصة به بشرفة الشقة وطلب منه السماح بالدخول وعقب دخوله قام بالتعدي عليه بالضرب حتى سقط مغشياً عليه وقام بحمله ووضعه على سرير غرفته، وأحضر أنبوبة غاز صغيرة من داخل الشقة ووضعها بالغرفة وأشعل النيران بها، واستولى على مبلغ ثلاثة آلاف جنيه.

تحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: