رئيس التنظيم والإدارة: ورش عمل للموظفين للتعريف بالمخالفات والثواب والعقاب

11:53 ص الأحد 18 فبراير 2018

الدكتور محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والإدارة

كتب- محمود الشوربجي:

قال الدكتور محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والإدارة، أن الجهاز عقد العديد من ورش العمل للتعريف بمفهوم المخالفة الوظيفية وخصائصها، وواجبات الموظف والمحظورات المتعلقة بالعمل الوظيفي، والتمييز بين المساءلة التأديبية والمدنية والجنائية.

إعلان

أضاف خلال المؤتمر العربي الذي ينظمه نادي قضاة مجلس الدولة عن "المخالفات الوظيفية وقواعد تأديب الموظفين" أن التعريف والتوعية بنظام المحاسبة للوصول إلى التثقيف القانوني لدى الموظف العمومي، وتتضمن المحاسبة توعية المواطن بعدم الانسياق وراء ضعاف النفوس.

وتابع أن أصول وإجراءات التحقيق في المخالفات الوظيفية عن طريق جهة العمل تأتي بوجه عام للوصول إلى الحقيقة، ومحاسبة المخطئ.

وأوضح أن قانون الخدمة المدنية تضمن الثواب والعقاب، بمعنى إذا أخطأ الموظف فإن هناك مواد قانونية لتحقيق الردع العام لمنع وقوع المخالفة التأديبية.

ويعقد نادي قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير البهي، المؤتمر العربي عن "المخالفات الوظيفية وقواعد تأديب الموظفين"، بالشراكة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجامعة الأمريكية في الإمارات، والمجموعة الدولية للتدريب في مصر.

ويهدف المؤتمر إلى تعريف المشاركين بالواجبات والمحظورات التي يجب على الموظف التقيد بها حتى لا يتعرض للمساءلة التأديبية، وقواعد تأديب الموظفين التي تطبقها محاكم القضاء الإداري، وذلك بهدف رفع مستوى الأداء الوظيفي وتطوير الأداء الإداري للدولة.

إعلان