إعلان

مصدر أمني: "مية نار" ساعدت في انفجار مخزن السلام.. وإخلاء العقار من السكان

04:15 م السبت 10 فبراير 2018

موقع الحادث

كتب – فتحي سليمان:

قال مصدر أمني إنه تم اخلاء العقار رقم 9 في مساكن الضباط بمنطقة السلام، شرق القاهرة، لأنه أيل للسقوط إثر انفجار شقة يستخدمها صاحبها كمخزن مواد كيميائية.

وأوضح المصدر ان رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق، وأخلوا جميع الشقق السكنية بسبب صعوبة الحريق الذي تسبب في الانفجار وتصدع جدران المنزل.

أشار المصدر إلى أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم جراء الانفجار فيما أُصيب عدد من الأهالي والعمال، وتم انتشال الجثث ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وشارك رجال الحماية المدنية والإنقاذ البري في عملية إطفاء النيران، ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى باقي الشقق السكنية والعقارات المجاورة، واستخراج الجثث الثلاث.

وتابع المصدر أن المخزن الذي انفجر عبارة عن شقة سكنية حولها صاحبها إلى مخزن لتخزين المواد الكيميائية، ("سولفات"، و"نشادر"، و"مية النار") الأمر الذي أدى إلى سرعة انتشار ألسنة اللهب والانفجار.

وانتقل اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إلى موقع انفجار مخزن بويات بمنطقة السلام، والذي نشب فيه حريق نتيجة تفاعل المواد الكيمائية بمساكن الضباط، ما أسفر عن انفجار المخزن ومصرع 3 أشخاص من العمال، وإصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق وحروق.

وانتقل مدير الأمن يرافقه عدد من قيادات مديرية الأمن وقطاع شرق القاهرة، بعدما تلقت غرفة عمليات الجنائي المدينة بالقاهرة، اخطارًا من شرطة النجدة بوقوع انفجار، واشتعال النيران داخل محل البويات، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء، ويقوم رجال الإطفاء بمحاصرة النيران لإخمادها.

فيديو قد يعجبك: