إعلان

مصدر: الأمن الوطني يفحص فيلا في موقع تفجير "أتوبيس الهرم"

09:43 م الجمعة 28 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان وفتحي سليمان:

قال مصدر أمني مسؤول بمباحث الجيزة إن فريقا من الأمن الوطني والأمن العام يفحص فيلا ملاصقة لموقع انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت أتوبيسا سياحيا بمنطقة الهرم، مساء الجمعة.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي أن معاينة فريق النيابة العامة أثبتت سقوط جزء من سور الفيلا بارتفاع 1.5 متر، بالإضافة إلى وجود حفرة بعمق متر بسبب الموجة الانفجارية.

بدورها، عززت قوات الشرطة تواجدها بمحيط موقع الحادث فضلا عن تمشيط الطرق المؤدية إليه، والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من تلك الطرق.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن أتوبيس "المريوطية" السياحي خرج عن مسار سيره المعروف والمحدد له، ولم يتم الإبلاغ عن أي تغيرات.

وأضاف "مدبولي"، خلال تفقده للمصابين في مستشفى الهرم، مساء اليوم الجمعة: "أي أتوبيس سياحي مؤمن بشكل كامل من وزارة الداخلية ولكن الأتوبيس غير مسار"، موضحا: "انفجرت القنبلة بجانب الأتوبيس فور مروره من الطريق الجديد".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين في تفجير أتوبيس سياحي بمنطقة الهرم.

وأوضحت الداخلية في بيان لها مساء الجمعة أنه في حوالي الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل 14 سائحا "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ".

فيديو قد يعجبك: