إعلان

التأديبية العليا تعاقب مسئول بالكهرباء بتهمة الإهمال

04:32 م الخميس 27 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، رئيس القطاع القانوني بشركة كهرباء بعقوبة الإنذار، وذلك لخروجه على مقتضي الواجب الوظيفي في مباشرة عمله، من خلال إهماله في الإشراف على مرؤوسيه من الموظفين، مما ترتب عدم اداء عملهم بالشكل السليم.

كما خصمت المحكمة أجر خمس أيام من راتب محامي بالشركة مرؤوس للمحال الأول، والذي لم يراع عمله حيث خالف ما انتهت اليه النيابة الإدارية بشأن اتهام أحد الرؤساء بشركة تابعة للكهرباء، بعدد من المخالفات الثابتة في حقه وفقا للتحقيقات، وأغفلها المحامي مما تسبب في خطأ.

وأكدت المحكمة بأن رئيس القطاع القانوني بصفته، وقت ما كان مدير عام التحقيقات، قام بالتأشير على الورقة التي أعدها المحامي مرؤوسه دون التأكد والتحقق، وتم رفعها الى رئيس القطاع بالشركة وموافاته بعدم مسؤولية أحد المحالين للنيابة الإدارية عن المخالفات المنسوبة له، بالرغم من ثبوتها في حقه، مما أدي الى مخالفة قرار النيابة الإدارية.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، بأن المحال بصفته الوظيفية، كان يجب عليه متابعة ومراجعة أعمال مرؤوسيه من الخاضعين لإشرافه ورقابته طبقا للقانون واللوائح، والتحقق من سلامة أدائهم لواجباتهم بدقه وأمانة، لأنه يتولى تقييم ما يقومون به من عمل بهدف التحقق من سلامة الأداء للعمل، وعكس ذلك يمثل إهمال في أداء الوظيفة يستوجب عقاب المسئول عليها.

فيديو قد يعجبك: