إعلان

"انتحار سباك بحدائق القبة وإجراء جولة الإعادة بـ 3 دوائر نيابية".. نشرة الحوادث

08:56 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

نشرة الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

مطاردة أمنية تنتهي بسقوط "لص" في قبضة "كمين الشعب" بأسيوط

ضبطت مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط، محكوم عليه مستقلاً سيارة قام بسرقتها من محافظة القاهرة أثناء محاولته الهرب من قوات كمين أمني بمنطقة ديروط على الطريق الصحراوي.

التفاصيل بدأت أثناء قيام قوة أمنية تابعة لمباحث مركز شرطة ديروط والمعينة بخدمة "كمين الشعب" بفحص تراخيص السيارات حاول قائد سيارة تحمل رقم "س هـ ط 243 مصر"، تخطى الحواجز المرورية والفرار من الكمين، إلا أن قوة الكمين تمكنت من السيطرة عليه وضبطه بالسيارة.

وزارة العدل و"يونيسيف " تنظمان ورشتي عمل حول "المعاملة الجنائية للطفل"

نظمت وزارة العدل - ممثلة في قطاع حقوق الإنسان ، برئاسة المستشارة سوزان فهمي ، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل - حلقتين نقاشيتين بالشراكة مع هيئة "تيردي زوم" وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، حول معاملة الطفل.

وأفاد بيان صادر عن وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، بأن الحلقتين النقاشيتين ، تأتيان تلبية لتوجيه المستشار ، محمد حسام عبد الرحيم ، وزير العدل، وفي إطار مذكرة التفاهم بين الوزارة ومنظمة "يونيسيف " وبالتنسيق مع مركز الدراسات القضائية، وبمشاركة عدد من القضاة ، ووكلاء النيابة بالنيابات ومحاكم الطفل ، والخبراء الاجتماعيين ، وأعضاء لجان حماية الطفولة، وضباط شرطة الأحداث بمحافظة الإسكندرية.

"الهيئة الوطنية": لم يتظلم أي من مرشحي الانتخابات التكميلية على نتيجة فرز الأصوات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، إن الهيئة لم تتلق أي تظلمات على فرز اللجان العامة لصناديق الانتخابات التكميلية بدوائر زفتى وطامية والعريش التي أجريت في الخميس الماضي.

وأكد "إبراهيم"، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الانتخابات التكميلية، اليوم الثلاثاء، أن من المقرر أن تجرى جولة الإعادة بين المرشحين الذين حصلوا على أعلى نسبة تصويت بـ3 دوائر، الواصل عددهم 6 مرشحين.

ففي دائرة زفتى بالغربية، حصل المرشحين أحمد فودة أحمد نصير على 19 ألف و372 صوتا، وأحمد يحيى عبد السلام 17 ألف و86 صوتا، بينما دائرة طامية بالفيوم حصل محمد عبد التواب على 23 ألف و886 صوتا، وبسام الصواف 14 ألف و378 صوتا، فيما حصل المرشحين بدائرة العريش في شمال سيناء أحمد جودة على 5 آلاف و913 صوتا، ومحمد السيد سليمان على 5 آلاف و70 صوتا، ووفق الجدول الزمني من المقرر إجراء جولة الإعادة بالخارج يومي 11 و12 يناير، وبالداخل 16 و17 صوتا.

النيابة تشكل لجنة من الآثار لفحص آثار حريق مسجد "الفكهاني" بالغورية

أمرت نيابة الجمالية برئاسة المستشار أحمد هاني البرديني، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق مسجد "الفكهاني" بمنطقة الغورية وإعداد تقرير حول ملابسات الحادث وظروفه.

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة أثرية لمعاينة المسجد والكشف عن سلامة المحتويات الآثرية وتعرضها للحريق من عدمه.

كان حريق شبَّ في بعض محلات الأقمشة الموجودة بجوار المسجد، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء وقيادات وزارة الآثار وفريق من المرممين بقطاع الصيانة والترميم بوزارة الآثار، وتم السيطرة على الموقف.

"الوطنية للانتخابات": إجراء جولة الإعادة لـ6 مرشحين في 3 دوائر نيابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، إجراء جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية بدوائر زفتي بالغربية، وطامية بالفيوم، والعريش بشمال سيناء، بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات.

وجاءت على النحو التالي:

- زفتي الغربية

أحمد فودة أحمد نصير حصل على 19 ألف و372 صوتا، وأحمد يحيى عبد السلام حصل على 17 ألف و86 صوتا.

- طامية بالفيوم

محمد عبد التواب حصل على 23 ألف و886 صوتا، وبسام الصواف حصل على 14 ألف و378 صوتا.

- العريش بشمال سيناء

أحمد جودة 5 آلاف و913 صوتا، ومحمد السيد سليمان حصل على 5 آلاف و70 صوتا

ووفق الجدول الزمني من المقرر إجراء جولة الإعادة بالخارج يومي 11 و12 يناير، وبالداخل 16 و17 صوتا.

وجرت عملية فرز الأصوات، الخميس الماضي، تمهيدًا لإرسالها إلى الهيئة لتعلن عنها اليوم.

المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابي تخصص في تزوير محررات رسمية

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 4 متهمين، بالسجن المشدد 10 سنوات، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير محررات رسمية في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي وأيمن عفيفي سالم ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي.

وأسندت النيابة للمتهمين "سيد.ف" عاطل، 23سنة، و"إسلام .ج" عامل 26سنة، و"عصام. ج" 32 سنة عامل، و "فتحي.ك" 28 سنة عاطل، تهم تزوير محرر رسمي.

تأييد السجن المؤبد لمتهمين و10 سنوات لحدث في" أحداث شارع السودان "

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، بتأييد الأحكام الصادرة غيابياً، في إعادة اجراءات محاكمة 3 متهمين بينهم "حدث" في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير الثالثة، بالقضية رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 كلى شمال الجيزة لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً بـ "أحداث شارع السودان".

وقضت المحكمة بمعاقبة محمد السيد عبد السلام، 16 سنة، "حدث" بتأييد الحكم الصادر ضده غيابياً بالحبس 10 سنوات، وأحمد عبد الباسط كشكي، وحذيفة مصطفي توفيق، الصادر ضدهما حكمًا غيابياً بالسجن المؤبد.

حزنًا على وفاة والده.. انتحار "سباك" في حداق القبة

ألقى سباك بنفسه من أعلى سطح عقار بمنطقة حدائق القبة، ما أسفر عن وفاته بعد نقله للمستشفى، وكشفت تحريات المباحث وأقوال ذويه أنه يعاني من حالة نفسية سيئة منذ فترة قريبة، بسبب وفاة والده.

وبينّت التحقيقات أن المتوفي (38 سنة، سباك)، ترك منزل أسرته وغافل حارس أحد العقارات بالقرب من المنطقة التي يقطن بها، ثم صعد إلى السطح، وألقى بنفسه، لكنه تعلق في منور العقار ما دفع السكان لطلب النجدة.

وأخطرت شرطة النجدة رجال الحماية المدنية، وفور وصول سيارة الإنقاذ المزودة بسلم هيدروليكي، سقط المذكور، وتم نقله إلى المستشفى لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ساعات من محاولة إسعافه.

ولم يتعرف حارس العقار على هوية الشخص، لكن تحريات الشرطة توصلت إلى شقيقه، وأفاد أن المتوفي ساءت حالته منذ فترة بسبب وفاة والده، مؤكدًا أنه كان يعاني من اضطراب نفسي، واعتاد الذهاب إلى طبيب لتلقي العلاج.

بعد انقشاع الشبورة.. فتح طريق الكريمات الصحراوي

أعادت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية للمرور، اليوم الثلاثاء، فتح طريق الكريمات الصحراوي، بعد زوال الشبورة المائية أعلى الطريق، وسط انتشار الخدمات المرورية، لملاحظة حركة المرور منعا للحوادث.

كانت الإدارة العامة للمرور، أغلقت صباح اليوم الثلاثاء، طريق الكريمات الصحراوي، بسبب ظهور شبورة مائية أعلى الطريق، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور منعًا للحوادث.

فيديو قد يعجبك: